رئيس التحرير
عصام كامل

الجامعة العربية تشارك فى مؤتمر "منظمة المرأة العربية"

جانب من احد جلسات
جانب من احد جلسات جامعة الدول العربية

تشارك الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إدارة المرأة والأسرة والطفولة، فى المؤتمر الرابع لمنظمة المرأة العربية بالجزائر.

وصرحت الوزير المفوض منى كامل، مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة ورئيس وفد الأمانة العامة المشارك، فى بيان صحفى اليوم أن المؤتمر يهدف إلى تقييم مدى تنفيذ التوصيات السابقة فى مجال ريادة الأعمال النسائية، ووضع إستراتيجية متوسطة وبعيدة المدى لتمكين المرأة من هذا المجال الحيوي، بالإضافة إلى تقييم الأثر الاقتصادى لمساهمة المرأة فى قطاع الأعمال، وتعزيز فرص الاستفادة من مشاركة المرأة فى القطاع الخاص فى الوطن العربى فى مجال التنمية الوطنية.


كما يهدف المؤتمر إلى تمكين النساء من استكشاف أساليب جديدة فى مجال إنشاء وتسيير المؤسسات؛ وابتكار طرق نوعية لإنجاحها، والاستفادة من بعض التجارب العالمية فى مجال الأعمال الخاصة، والتعريف بدور المرأة فى هذا المجال ومشاركتها فى التنمية الاقتصادية، والمساهمة فى تعزيز فرص المساواة فى الأعمال بين النساء الرجال.

يتضمن جدول أعمال المؤتمر عددا من الموضوعات الهامة؛ يأتى فى مقدمتها دور المرأة فى القطاع الخاص فى مجال التربية والتعليم والإعلام، وفى مجال الاستثمار الصناعى والتجارى، والتكنولوجيا المتقدمة.

الجريدة الرسمية