رئيس التحرير
عصام كامل

بدء مظاهرة حاشدة لهيئة التنسيق النقابية بلبنان باتجاه مقر الحكومة

 محمود حيدرنقيب الموظفين
محمود حيدرنقيب الموظفين

انطلقت قبل ظهر اليوم مظاهرة حاشدة لهيئة التنسيق النقابية فى لبنان باتجاه السراى الحكومى تحت عنوان "زحف بيروت" للمطالبة بإحالة مشروع قانون زيادة الأجور للعاملين والمعروف بسلسلة الرتب والرواتب إلى مجلس النواب وسط إجراءات أمنية مشددة للحفاظ عليها فى ظل أنباء غير مؤكدة رددت بوجود مسلحين بين المتظاهرين.


ويشارك الأساتذة فى القطاعين الرسمى والخاص والموظفون الإداريون فى التظاهرة التى دعت لها هيئة التنسيق، رافعين شعارات "فكوا السلاسل عن السلسلة"، وغيرها.

وأكد نقيب الموظفين فى الإدارات العامة محمود حيدر، أن هيئة التنسيق النقابية تنفذالاعتصامات والتظاهرات وفق القوانين المرعية وبحماية من الجيش، مستغربا الحديث عن مسلحين بصفوف المتظاهرين اليوم، معتبرا أن هدفه هو التأثير على التظاهرة وعلى تحركات هيئة التنسيق النقابية، مشددا على أن القوى الأمنية والجيش يسهرون على أمن التظاهرات.

وانضمت فئات جديدة إلى اعتصام هيئة التنسيق، حيث توقفت الأعمال فى قصر العدل فى بيروت اليوم، وكذلك عقد الجلسات وتسيير الأعمال الإدارية بسبب امتناع الموظفين عن ممارسة أعمالهم، احتجاجا على عدم إحالة "سلسلة" الرتب والرواتب على مجلس النواب.

وقد دعت نقابة مستخدمى وعمال مؤسسة مياه لبنان الشمالى فى بيان إلى الإضراب وعدم التوجه إلى مراكز عملهم اليوم للتعبير عن غضبهم لما آلت إليه الأوضاع ويدعوهم للمشاركة بكثافة فى كل قضائه بالتحركات المقررة من قبل اللجان فى المناطق دعما لهيئة التنسيق النقابية.

وطالب المجلس التنفيذى الحكومة بكل مكوناتها بحسم خياراتها فيما يتعلق بسلسلة الرتب والرواتب وإرسالها إلى المجلس النيابى ليتم إقرارها حسب الأصول.

وعقد السائقون العموميون فى محافظة النبطية جمعية عمومية فى مقر نقابة السائقين العموميين أكدوا خلالها على المشاركة فى الإضراب، غدا الخميس، للمطالبة بتخفيض الضريبة على صفيحة البنزين.
الجريدة الرسمية