رئيس التحرير
عصام كامل

بعد غد ..اختتام فعاليات الدورة الــ 18 لسمبوزيوم أسوان الدولي للنحت

محمد صابر عرب وزير
محمد صابر عرب وزير الثقافة

يشهد محمد صابر عرب وزير الثقافة ، ومصطفى السيد محافظ أسوان مساء بعد غد الخميس اختتام فعاليات الدورة الــ 18 لسمبوزيوم أسوان الدولي للنحت والذى نظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالمحافظة تحت إشراف محمد أبو سعده رئيس القطاع.

وقال الفنان دم حنين قومسير عام السمبوزيوم ـ في تصريحات اليوم الثلاثاء ـ إنه سيتم تكريم 9 نحاتين منهم 4 من (المجر ، وفرنسا واليابان ) بالإضافة إلى 5 نحاتين من مصر بمشاركة 6 فنانين مصريين في ورشة العمل المصاحبة للسمبوزيوم.
بدوره..أكد أبو سعده إن الهدف من إقامة هذا الملتقى الدولى السنوى للنحت والذى بدأت أعماله منذ منتصف شهر يناير الماضي هو جذب الأنظار والترويج للسياحة ، ومعايشة فن النحت القديم بالحديث واحتكاك الفن المصرى بالأجنبى الذي يساهم فى استلهام التاريخ القديم وربطه بالفن الحديث عن طريق المشاركة في ورش خاصة تقام على هامش السمبوزيوم .
وقال إن البرنامج يتضمن زيارة إلى المتحف الكبير لمشاهدة أعمال النحاتين التى تم نحتها فى الدورات السابقة والمعروضة هناك ، وتختتم الفعاليات بحفل فنى يحيه الفنان حازم شاهين ثم كلمة الفنان آدم حنين ، وكلمة المحافظ ، فضلا عن كلمة وزير الثقافة والذى يسلم شهادات التقدير للفنانين .
الجريدة الرسمية