رئيس التحرير
عصام كامل

مساعد وزير المالية: برنامج الإصلاح الاقتصادى يُعرض على صندوق النقد خلال يومين

هانى قدرى- مساعد
هانى قدرى- مساعد وزير المالية

قال هانى قدرى، مساعد أول وزير المالية، إن البرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى والاجتماعى يعرض على صندوق النقد الدولى خلال يومين..
وأضاف قدرى، فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، أن الحكومة المصرية أطلقت مبادرة الانطلاق الاقتصادى وتضمنت 7 محاور، وهى: العدالة الاجتماعية وعلاقتها بإدارة السياسات الاقتصادية، والاستقرار المالى والنقدى، والاستثمار والتشغيل، والإبداع وريادة الأعمال، ومكافحة الفساد، والطاقة ومستقبلها فى مصر، والسياحة.

وأشار إلى أن المحور الأول يتمثل فى "الاستثمار والتشغيل"، حيث يعتبر محور ارتكاز المبادرة الوطنية للانطلاق الاقتصادى، نظرًا لما يمثله من كونه الأداة الحقيقية لرفع مستوى معيشة المواطن، وزيادة دخله الحقيقى.
وأوضح أن الحكومة تعمل على عدة ركائز لتوفير البيئة المناسبة للاستثمار كتطوير البيئة التشريعية وتنقيتها من التضارب فى أحكامها أو الثغرات الموجودة فيها وفى لوائحها، حيث هناك عدة قوانين تمثل صدارة اهتمام الحكومة وعلى رأسها إصدار قانون الإفلاس والصلح الواقى منه ومراجعة حزمة القوانين المختصة بالعمالة وسير العمل وتنظيم العلاقة بين العامل وصاحب العمل.
ولفت هانى قدرى إلى أنه لتوفير البيئة للاستثمار أيضًا يتم تيسير إجراءات الحصول على الأراضى وتسجيلها، وذلك من خلال الإعلان عن آليات محددة للتسعير والالتزام بالتعاقدات المبرمة، وتيسير الحصول على تراخيص البناء والتشغيل من خلال تفعيل آلية الشباك الواحد لخدمة هذا الغرض، فضلًا عن الالتزام بالشفافية واحترام الاتفاقات الحكومة تجاه المستثمرين طالما أنها تخلو من شبهة الفساد.
الجريدة الرسمية