رئيس التحرير
عصام كامل

الأوليمبى "فرح" يواجه سؤالًا محرجًا بعد فوزه فى ماراثون بأمريكا

البطل الأوليمبى البريطانى
البطل الأوليمبى البريطانى محمد فرح

واجه البطل الأوليمبى البريطانى "محمد فرح" الفائز بالميدالية الذهبية فى سباقى العدو مسافة 5 آلاف و10 آلاف متر فى دورة الألعاب الأوليمبية لندن2012  سؤالا محرجًا، بعد فوزه فى ماراثون "نيو أورليانز" فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت صحيفة "إيفينينج ستاندارد" البريطانية سؤالا على لسان المذيعة الأمريكية بعد فوزه بالماراثون: "هل سبق لك العدو قبل ذلك ؟ هل هذه هى المرة الأولى بالنسبة لك؟"
ورد عليها العداء بشكل مهذب حيث أوضح أنه يسعى حاليا إلى المشاركة فى سباقات العدو الطويل استعدادًا لماراثون لندن فى 21 من أبريل القادم، الذى يشارك فيه للمرة الأولى.
ولم يُشِر العدّاء الأوليمبى إلى أنه حاصل على ميداليتين أوليمبيتين، ولكنه أوضح أنه يسعى لتحقيق رقم قياسى فى ماراثون لندن.
كان العداء قد تعرض فى الولايات المتحدة الأمريكية فى وقت سابق لموقف محرج آخر عندما رفضت السلطات دخوله إلى الولايات المتحدة بعد التعرف على أصوله الصومالية، ولم يستمعوا له عندما أشار إلى أنه بطل أوليمبى بريطانى، وأراهم الميداليتين ولكنهم رفضوا حتى استطاع الاتصال ببعض معارفه فى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن بينهم مسئول أمنى استطاع أن يساعده على دخول الولايات المتحدة.
الجريدة الرسمية