رئيس التحرير
عصام كامل

الصين تتعهد بالعمل مع القيادة الجديدة لـ "كوريا الجنوبية"

هوا تشون يينغ
هوا تشون يينغ

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ مساء اليوم، إن الصين مستعدة للعمل مع جمهورية كوريا "الجنوبية"من أجل تعزيز العلاقات الثنائية فى ضوء انتخاب بارك جيون- هى رئيسة كوريا الجنوبية.

وأضافت هوا، إن الرئيس الصينى هو جين تاو بعث بتهانيه لبارك.. مشيدة فى نفس الوقت بالتقدم الذى تم إحرازه فى العلاقات بين الصين وجمهورية كوريا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين فى 1992.
ونوهت بأن الصين ترغب فى دفع الثقة الاستراتيجية والسياسية المتبادلة مع جمهورية كوريا قدما وتعميق التبادلات والتعاون الثنائى فى مجالات متعددة.
وأضافت هوا أن الحفاظ على السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة الكورية يتماشى مع المصالح المشتركة لكل الأطراف ويساعد على التنمية والرخاء المشترك للمنطقة.. موضحة أن الصين شجعت باستمرار جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وجمهورية كوريا على تحسين العلاقات عبر الحوار وتعزيز المصالحة والتعاون من أجل توحيد شبه الجزيرة بشكل سلمى ومستقل.
ودعت المتحدثة الصينية الأطراف المعنية إلى القيام بجهود مشتركة لحماية السلام والاستقرار فى شمال شرق آسيا وتعزيز عملية التكامل الاقتصادي فى شرق آسيا، وقالت إن السلام والاستقرار فى شمال شرق آسيا لا يهم المنطقة فحسب، وإنما يهم العالم أيضا.
الجريدة الرسمية