رئيس التحرير
عصام كامل

"برينان" يشيد بقرارات إعادة هيكلة الجيش اليمني

جون برينان مساعد
جون برينان مساعد الرئيس الأمريكي لشئون مكافحة الإرهاب

أكد جون برينان مساعد الرئيس الأمريكي لشئون مكافحة الإرهاب، أن قرارات الرئيس اليمنى بشأن إعادة هيكلة الجيش كانت ضرورية لحل الأزمة والاتجاه الصحيح نحو الحوار الوطنى الشامل وحلول كافة القضايا والملفات العالقة ورسم المستقبل المأمول لليمن والخروج إلى آفاق السلام والوئام والتطور والازدهار.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفى الذى تلقاه اليوم الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى من جون برينان مساعد الرئيس الأمريكى لشئون مكافحة الإرهاب عبر فيه عن المباركة والتأييد للقرارات التى اتخذت فى طريق إعادة هيكلة الجيش على أسس حديثة ووطنية ووفقا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة وقرارى مجلس الأمن 2014 ـ 2051).
كما أكد برينان دعم بلاده لهذه القرارات وكافة الإجراءات والخطوات التى يتخذها الرئيس هادى كترجمة لخطوات تنفيذ التسوية السياسية فى اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وكذا دعمها لليمن على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية.
من جانبه،، عبر الرئيس اليمنى عن تقديره للإدارة الأمريكية للاهتمام والمتابعة المباشرة من أجل سلامة وأمن واستقرار اليمن وترجمة التسوية السياسية بصورة كاملة لكل متطلبات المرحلة الانتقالية حتى الوصول إلى استحقاق الانتخابات الرئاسية فى فبراير 2014م.
الجريدة الرسمية