رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"المهندسين العرب" تضع خطة عمل تخدم المهندس العربي

رئيس إتحاد المهندسين
رئيس إتحاد المهندسين العرب نقيب المهندسين الأردنيين عبدالله

قال رئيس إتحاد المهندسين العرب نقيب المهندسين الأردنيين عبدالله عبيدات إن لديه خطة عمل على مستوى رئاسة الإتحاد تصب في صالح المهندس العربي والأردني .

وأضاف - في تصريح صحفي اليوم "الثلاثاء" إن هناك العديد من المشاريع المنوي القيام بها على مستوى الاتحاد والتي ستعود بالفائدة على كل المهندسين العرب وخاصة الأردنيين وعلى رأسها توحيد أسس التسجيل في الهيئات الهندسية العربية مما يحل مشاكل عمل المهندسين في دول الخليج.
وأشار إلى أنه سيعمل على تشجيع الائتلاف الهندسي بين المكاتب والشركات الهندسية العربية وانسياب العمل الهندسي في الدول العربية والتقليل من الاعتماد على الشركات الاجنبية.
وأوضح عبيدات أن 90 % من العمل الاستشاري في الدول العربية يذهب للشركات الاجنبية الأمر الذي يضعف مساهمة الشركات العربية في التنمية التي تشهدها دولها.
واعتبر أن اختيار نقيب المهندسين الأردنيين رئيساً لاتحاد المهندسين العرب دليل على الثقة الكبيرة بالمهندس الأردني، مشيرا إلى أن الهيئات الهندسية العربية تريد من خلال هذا الموقع الاستفادة من التجربة الأردنية في العمل النقابي ما يسهم في ابرام العديد من الاتفاقيات مع الهيئات الهندسية للتعاون مع نقابة المهندسين الاردنيين، وخاصة في مجال التدريب والتشغيل .
وكان المجلس الاعلى لاتحاد المهندسين العرب انتخب عبيدات لرئاسة الاتحاد على هامش اجتماعات الدورة 69 للمجلس التي عقدت في عمان مؤخرا .. ومن المقرر أن يحتفل اتحاد المهندسين العرب في مايو المقبل باليوبيل الذهبي ومرور 50 عاما على تأسيسه.
Advertisements
الجريدة الرسمية