رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بالأردن يطالب العمالة المصرية المخالفة بتوفيق أوضاعها

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية - صورة أرشيفية

طالب السفير المصرى لدى الأردن خالد ثروت العمالة المصرية فى المملكة باستغلال فترة تصويب الأوضاع الممنوحة للعمالة الوافدة المخالفة والتى تنتهى فى السابع من شهر مارس المقبل لتصويب أوضاعها.


جاء ذلك خلال زيارة قام بها السفير خالد ثروت اليوم الثلاثاء إلى مصنع (نبيل للمنتجات الغذائية) والذى يعد واحدا من أهم مصانع المنتجات الغذائية فى الأردن والشرق الأوسط حيث التقى خلالها بأبناء مصر العاملين بالمصنع والذين يتجاوز عددهم 300 عامل.

وأكد السفير ثروت خلال الزيارة حرصه على متابعة أحوال المصريين فى الأردن والاطمئنان على أحوال العمال المصريين بالمصنع، وأثنى على عملهم وأشاد بالتزامهم، كما أعرب لهم عن إحساسه بالفخر لما أبداه له القائمون على إدارة المصنع من امتنان تجاه العمالة المصرية بالمصنع والتى تمتد فترة عملها لما يقرب من 25 عاما.

وحث السفير ثروت العمالة المصرية بالأردن على اتخاذ إخوانهم العاملين بمصنع (نبيل) كنموذج يحتذى به من التزامهم بالقوانين الأردنية وحرصهم على أن تعكس تصاريح عملهم القطاعات الحقيقية التى يعملون بها.

ووجه السفير المصرى لدى الأردن الشكر لإدارة المصنع على حسن الرعاية التى يوفرونها للعمالة المصرية بها من كل الأوجه بما فيها الرعاية الصحية  كما ناقش معهم بعض العقبات التى تمنع سرعة دخول أو مرور منتجاتهم إلى الأسواق المصرية ووعدهم بالعمل مع السلطات فى مصر لتذليل كل العقبات التى تواجههم.

يشار إلى أن مصنع (نبيل للمنتجات الغذائية) يعد أحد أهم مصانع المواد الغذائية فى الشرق الأوسط حيث تصنع أعداد كبيرة من مطاعم الوجبات الجاهزة العالمية منتجاتها الرئيسية به.
الجريدة الرسمية