رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر أسماء "المختارين" للتعيين بالشورى من الأحزاب

جلسات الحوار الوطنى
جلسات الحوار الوطنى

كشفت مصادر مطلعة داخل جلسات الحوار الوطنى برئاسة الجمهورية أنه تم الانتهاء من اختيار بعض الشخصيات من بين القوى السياسية ليتم تعيينها بمجلس الشورى بشكل نهائى.


وقالت المصادر إن من بين تلك الشخصيات:" الدكتور ثروت بدوى أستاذ القانون الدستورى وماجد الحلو والدكتور أحمد كمال أبوالمجد وعبدالمنعم التونسى رئيس حزب الغد والدكتور محمد محيى الدين نائب رئيس حزب الغد وعضو الجمعية التأسيسية والدكتور داوود الباز أستاذ القانون الدستورى وعضو الجمعية التأسيسية  والدكتور رمضان بطيخ أستاذ القانون الدستورى بجامعة عين شمس وعضو الجمعية التأسيسية والدكتور جمال جبريل أستاذ القانون الدستورى وعضو الجمعية التأسيسية. 

فيما نفت المصادر ما تردد من قبل حول اختيار وتعيين كل من الدكتور أيمن نور والدكتور محمد سليم العوا والمهندس أبوالعلا ماضى، كما أشارت المصادر إلى أن جماعة الإخوان المسلمين خالفت عهدها واتفاقها مع القوى السياسية بالحوار الوطنى، حيث كان هناك اتفاق بينهما يؤكد عدم اختيار أى عضو من بين حزب الحرية والعدالة وحزب النور، إلا أن المفاجأة اليوم كانت إعلان حزب الحرية والعدالة بالمشاركة بنسبة 10 % من اختيار بقية 9 أعضاء من بين 90 عضوا يقوم الرئيس بتعيينهم.

كما تم الاتفاق داخل جلسات الحوار الوطنى على أن الدكتور محمد محيى سوف يقود فصيل المعارضة داخل المجلس حتى لا يتم تمرير قوانين إلا عن طريق التوافق الوطنى.

الجريدة الرسمية