رئيس التحرير
عصام كامل

مشعل يطالب "الإبراهيمي" بوقف استهداف الفلسطينين بسوريا

خالد مشعل
خالد مشعل

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم ، إن رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل أجرى اتصالات هاتفية مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، ورئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرا ، حول ما يتعرض له مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق من قصف وعدوان .

وأضافت الحركة فى بيان لها ، ان مشعل حث خلال الاتصالات على ضرورة التحرك العاجل من أجل وقف ما يتعرض له مخيم اليرموك من استهداف، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثة العاجلة لأبناء المخيم الذين يعيشون في ظروف قاسية.
كما قام مشعل بالعديد من الاتصالات مع بعض الأطراف ذات الصلة من أجل تجنيب مخيم اليرموك والمخيمات الفلسطينية الصراع الدائر في سوريا.. مع تأكيده على موقف الحركة وحرصها الدائم على وقف نزيف دماء الشعب السوري والفلسطيني.
يشار إلى أن مئات الفلسطينيين قتلوا وأصيب الآلاف في الهجمات وعمليات القصف التي تستهدف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ، ويوجد في سوريا نصف مليون لاجىء فلسطيني في عدة مخيمات أكبرها من حيث المساحة "اليرموك" الواقع على الأطراف الجنوبية لدمشق داخل منطقة يسيطر عليها المعارضون لنظام الأسد.
وقد أدى القصف الجوي والاشتباكات بين أنصار النظام السوري ومعارضيه خلال الأيام الماضية، إلى نزوح مائة ألف شخص من أصل 150 ألفا يسكنون المخيم.
الجريدة الرسمية