رئيس التحرير
عصام كامل

حفظ التحقيقات مع سوزان مبارك فى بلاغ "إهدار المال العام"

سوزان ثابت- زوجة
سوزان ثابت- زوجة الرئيس السابق مبارك

أمر المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا المستشار مصطفى حسينى، بحفظ التحقيقات فى البلاغ المقدم من اتحاد شباب الثورة ضد مسئولى "جمعية مصر الجديدة"، التى ترأس مجلس إدارتها "سوزان ثابت"، حرم الرئيس السابق حسنى مبارك، والمتضمن اتهام مسئولى الجمعية بإهدار المال العام.. وذلك استنادًا إلى استبعاد شبهة جرائم العدوان على المال العام..


وكان البلاغ قد تضمن قيام الجمعية بإهدار المال العام فى مشروعى متحف سوزان مبارك للطفل ومكتبة المستقبل التى مولتها الجمعية سالفة الذكر.

وانتهت التحقيقات إلى استبعاد شبهة جرائم العدوان على المال العام فى البلاغ، وباشرت النيابة العامة التحقيقات فيه بعدما وردت تحريات هيئة الرقابة الإدارية، موضحة صحة إجراءات التعاقد والطرح والإسناد والصرف على هذين المشروعين، واللذين تما تحت إشراف إدارة المشروعات الكبرى للقوات المسلحة.

كما انتهت النيابة إلى أنه لم يشب المشروعين ثمة مخالفات، وذلك وفق ما أكدته اللجنة المحاسبية المُشكَّلة من إدارة الشئون الاجتماعية المختصة لفحص هذين المشروعين، ومن ثم انتهت النيابة إلى حفظ البلاغ استنادًا إلى استبعاد شبهة جرائم العدوان على المال العام من واقع الأوراق.
الجريدة الرسمية