رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تشارك فى معرض المجر السياحى الدولى "هنج اكسبو" الخميس

الرحلات السياحية
الرحلات السياحية فى المجر- صورة أرشيفية

تشارك مصر فى فعاليات الدورة السادسة والثلاثين لمعرض المجر السياحى الدولى "هنج اكسبو" الخميس القادم ولأربعة أيام، من خلال مكتب هيئة تنشيط السياحة المسئول عن الترويج والتنشيط السياحى فى كل من النمسا والمجر، برئاسة المستشارة السياحية "نبيلة البنهاوى"، وبالتعاون مع سفير مصر لدى المجر الدكتور "أشرف محسن".


يشهد السفير "محسن"، والمستشارة "البنهاوى"، حفل افتتاح المعرض الرسمى الذى من المقرر أن يحضره سكرتير دولة المجر لشئون الاقتصاد الوطنى "نوبرت تسماديا"، وضيف شرف المعرض سكرتير دولة سلوفاكيا لشئون النقل والتنمية الإقليمية، إلى جانب مدير عام هيئة المعارض المجرية "جيبور جانسر"، بحضور عدد كبير من مدراء المكاتب السياحية الرسمية، ورجال صناعة السياحة، إلى جانب مدراء الشركات والاتحادات السياحية المختلفة، فضلا عن ممثلى وسائل الإعلام المحلية والدولية.

أوضحت المستشارة "البنهاوى"، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مصر تواصل جهودها التسويقية والتنشيطية من خلال المشاركة فى المعارض السياحية الدولية الهامة، مبينة أنها تعد فرصة جيدة لعقد اللقاءات المهنية المتخصصة مع منظمى الرحلات السياحية ومدراء الشركات السياحية، فضلا عن مقابلة رجال الصحافة والإعلام السياحى المتخصص.

وسلطت المستشارة السياحية "البنهاوى" الضوء على تصميم الجناح السياحى الذى يمثل مصر فى دورة معرض هذا العام، موضحة أنه تصميم جديد يظهر لأول مرة يتسم بالحداثة والتطور، مع الاحتفاظ بالطابع المصرى القديم، والخطوط الفرعونية الجميلة التى تتفرد بها مصر.

وعلى صعيد متصل.. كشفت "البنهاوى" النقاب عن مشاركة حرفى مصرى متخصص فى كتابة أسماء ضيوف الجناح المصرى باللغة الهيروغليفية القديمة على أوراق البردى لجذب زوار المعرض إلى البرامج السياحية المصرية المقدمة فى الجناح.
وبينت أن هيئة تنشيط السياحة تتيح الفرصة أمام منظمى الرحلات السياحية فى المجر للتواجد فى الجناح المصرى خلال فترة المعرض، وتقديم برامجهم السياحية.

وأشارت فى ذات السياق إلى مشاركة ممثلى جمعية المستثمرين السياحيين خلال استغلال فترة المعرض للاجتماع بمدراء الشركات السياحية المجرية المختلفة، ومنظمى الرحلات للاتفاق على اتفاقيات وبرامج سياحية.
الجريدة الرسمية