رئيس التحرير
عصام كامل

بعد اتهام أحد قياداته لـ"طنطاوي" و"عنان" بتدبير حادث رفح.. "الحرية والعدالة": نحترم قيادات القوات المسلحة "الشرفاء".. ولن ينسى التاريخ دورهم في حماية الشرعية

محمد سعد الكتاتني
محمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة

أكد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، احترامه للقوات المسلحة المصرية وتقديره لتاريخها المجيد وحاضرها المشرف.


وقال الحزب في بيان له اليوم الثلاثاء، "انتشرت في الآونة الأخيرة شائعات وأخبار تستهدف هز ثقة الشعب الراسخة في قواته المسلحة وإيقاع الفتنة بين الأحزاب السياسية وقيادات جيش مصر العظيم، لذا يود حزب الحرية والعدالة أن يؤكد علي مواقفه الثابتة الخاصة، واحترامه للقوات المسلحة المصرية وتقديره لتاريخها المجيد وحاضرها المشرف".

وأضاف البيان، "يؤمن الحزب أن الجيش المصري أدي دورا إيجابيا في نجاح ثورة 25 يناير وقامت قياداته بتسليم السلطة للرئيس المنتخب بعد إسهامهم في حماية إرادة الشعب، وأيضاً إدارة عملية انتخابية يذكرها التاريخ بأحرف من نور، ثم أعلنت قياداته - التي يشهد لها الجميع بالإخلاص والكفاءة - أن الجيش المصري لا يتدخل في العملية السياسية، ويحترم إرادة الشعب، كما يؤمن الحزب، مثل باقي الشعب المصري، أن أبناء القوات المسلحة هم أبناء هذا الوطن، كانوا ولايزالوا كعادتهم مخلصين له ويدافعون عن أمنه القومي".

وأشار الحزب، إلى أنه يجري تحقيقا فيما نسب لأحد أعضائه حول ملابسات حادث رفح الإجرامي، مشدداً رفضه أي مساس أو تعريض بقادة القوات المسلحة، والذي يؤمن بوطنيتهم وإخلاصهم للسلطة الشرعية، حسب تقاليد العسكرية المصرية الثابتة، موضحا أنه يتخذ إجراءات تأديبية في حال ثبوت أي إساءة للجيش المصري.

وأهاب الحزب بجميع السياسيين وقادة الفكر والرأي بالحرص على استقلالية جيش مصر العظيم، وعدم استخدام اسمه في مضمار المنافسات السياسية، قائلاً: "هو جيش جميع المصريين الذي كان ويظل الدرع الواقي للوطن بأسره".

كان علي عبد الفتاح، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، اتهم قيادات الجيش السابقة – المشير طنطاوي الفريق سامي عنان – بتدبير حادث رفح، الذي وقع في شهر رمضان الماضي، بهدف الإطاحة بالرئيس محمد مرسي.
الجريدة الرسمية