رئيس التحرير
عصام كامل

كاميرون يعد بوضع أكثر النظم صرامة أمام المهاجرين من رومانيا وبلغاريا

رئيس الوزراء البريطانى
رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون

وعد رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون اليوم الثلاثاء بدراسة اتخاذ أكثر النظم صرامة أمام المهاجرين من رومانيا وبلغاريا وذلك مع بدء السماح للمهاجرين من الدولتين بدخول أراضى الإتحاد الأوربى دون تأشيرة مع بداية العام القادم.


وقال كاميرون فى لقاء مع صحيفة ديلى إكسبريس: "طلبت من وزير العدل كريس جريلينج تصميم نظام اختبار إقامة هو الأشد للتأكيد على أن المهاجرين لا يحصلون على المساعدات القانونية فى القضايا المدنية".

وأضاف: "نحن دولة عادلة ومرحبة بالجميع، ولكننا لسنا دولة سهلة من حيث الإقامة، ولهذا فإننا نعمل على تصميم نظام يجعل من بلادنا واحدة من أكثر البلاد صرامة بدلا من أن تكون أكثرها ليونة فى موضوع الإقامة".

ومضى قائلا: "أعتقد أن هناك الكثير الذى نستطيع عمله، واحد من هذه العناصر هى أننا نستطيع أن نمنع المساعدات القانونية لغير البريطانيين فى القضايا المدنية والأفراد الذين يسعون للقضاء فى قضايا الحصول على سكن أو مساعدات اجتماعية".

وأشار إلى أنه طلب من وزراء حكومته أن ينتهوا من الأمور المكتبية فى وزاراتهم وأن يركزوا عملهم على التوصل إلى طرق تعمل على تأكيد أن المملكة المتحدة لن يتم النظر إليها من جانب المهاجرين على أنها الركن اللين الذى يستطيع المهاجرون أن يركنوا إليه.
الجريدة الرسمية