رئيس التحرير
عصام كامل

القوى السياسية ترفض "حوار" التأسيسية .. محيى الدين: الجمعية انتهى عملها قانونيًا .. عبد المجيد: إهدار للمال العام

ايمن نور
ايمن نور

أوضح عمرو عبد الهادى عضو الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور، أن الجمعية أرسلت دعوات لجميع القوى والرموز السياسية للاجتماع معها غدًا الجمعة بمجلس الشورى لبحث المواد الخلافية فى مسودة الدستور، إلا أنه لم يستجب سوى الدكتور أيمن نور.


وأضاف عبد الهادى أنه فى حال استمرار رفض القوى السياسية للحوار، ستكتفى الجمعية بعقد مؤتمر صحفى عصر الغد للإعلان عن آلية مشروعة وواضحة لكيفية تعديل المواد الخلافية عن طريق البرلمان المقبل، كما يتم خلال المؤتمر الإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور.

وكشف محمد محيى الدين عضو التأسيسية عن أن دعوة الجمعية للقوى السياسية تأتى من غير ذى صفة لانتهاء عملها بمجرد تسليمها مسودة الدستور، وبالتالى فهى غير ملزمة بتنفيذ توصيات الاجتماع.

وانتقد الدكتور وحيد عبد المجيد، عضو الجمعية التأسيسية، دعوة هيئة مكتب الجمعية للقوى السياسية للحوار غدًا الجمعة مؤكدًا بأنه لن يحضر أحد إليها من القوى السياسية المعارضة للدستور، لأن الجمعية التأسيسية انتهى عملها من الناحية القانونية، وبالتالى لم يعد لها صفة ووجود قانونى، بعد لانهاءها لمشروع الدستور.

وأضاف، بأن من يتحدث باسمها الآن يكون منتحلًا لصفتها، وكذلك مستخدمًا للمال العام بشكل غير قانونى، نظرًا لاستخدام مجلس الشورى وأمواله وممتلكاته فى أغراض خاصة لفصيل واحد وهو جماعة الإخوان المسلمين،

ومن جانبه أشار الدكتور عمرو دراج الأمين العام للجمعية التأسيسية، إلى أن الجمعية سوف تنتظر المدعوين للحوار حتى آخر لحظة ثم بعدها سوف يتم عقد المؤتمر الصحفى لتوضيح رؤيتهم أمام الرأى العام.
الجريدة الرسمية