رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد الأوروبى يشاطر الحكومة اللبنانية قلقها إزاء النازحين من سوريا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبى فى لبنان، أنجيلينا ايخهورست، أن الاتحاد يشاطر الحكومة اللبنانية قلقها الحقيقى حيال الدعم الواجب توفيره لللاجئين القادمين من سوريا بمن فيهم الفلسطينيون، ووصفت النداء الذى أطلقه رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى بأنه نداء جدى خصوصا أن العبء لا يمكن للبنان أن يتحمله بمفرده.


وأشارت عقب لقائها ميقاتى اليوم إلى أن الاتحاد الأوروبى سيدعم الحكومة اللبنانية فى كل الجهود التى تبذل لهذه الغاية وكذلك تدعم العائلات اللبنانية، وذكرت أنها قامت بزيارة استطلاعية قبل أيام للاطلاع على أوضاع اللاجئين وقد تأثرت باستضافة عائلات لبنانية للاجئين الذين يحتاج العديد منهم إلى مساعدة وأدوية وملجأ ومدارس.

وقالت إنها ناقشت مع ميقاتى أيضا أهمية وجود قانون انتخابى وضرورة أن يتم الاتفاق والعمل من أجل هذا القانون، مؤكدة أن هذا الموضوع يقع على عاتق جميع السياسيين فى لبنان من أجل العمل لإيجاد اتفاق فيما بينهم على قانون يشكل أفضل تمثيل لرغبات الشعب اللبنانى وعلى أن يشكل ايضا عاملا لتوحيد البلاد وليس تقسيمها.

ودعت النواب إلى ان يتحدوا والجلوس إلى الطاولة والعمل تحقيقا لهذه الغاية لإنقاذ لبنان واتخاذ كل التدابير من أجل المحافظة على الاستقرار والأمن.
الجريدة الرسمية