رئيس التحرير
عصام كامل

"مايكروسوفت" تحصل على المركز الأول عالميًّا فى المسئولية الاجتماعية للمؤسسات

خالد عبدالقادر
خالد عبدالقادر

فازت شركة "مايكروسوفت" بالمركز الأول عالميًّا فى قطاع الحوكمة، فى التقرير السنوى لمعهد Reputation، وهو إحدى المؤسسات الاستشارية العالمية فى رصد إسهامات المؤسسات، الذى يحمل اسم CSR RepTrak 100، بالإضافة إلى حصول الشركة على المركز الأول أيضًا فى التصنيف العام.

وجاءت نتائج التقرير اعتمادًا على استطلاع رأى بين المستهلكين فى 15 دولة، قاموا بتقييم 100 شركة عالمية وفق ثلاثة معايير رئيسية، هى: المواطنة، والحوكمة، ومكان العمل.
وفى سبتمبر 2012 قامت شركة "مايكروسوفت" بإعادة توجيه معظم الجهود الخاصة بالمواطنة فى الشركة إلى قطاع الشباب، مع إطلاق مبادرة Microsoft YouthSpark، وهى مبادرة على مستوى المؤسسة تهدف إلى ربط 300 مليون شاب بفرص التعلم والتوظيف وبناء الأعمال الخاصة.
وأسهمت "مايكروسوفت" على المستوى المحلى فى مصر، خلال العام الماضى، بما يقرب من 2 مليون دولار كأموال سائلة وتبرعات لدعم التنمية المحلية، وقامت الشركة عبر برامج المواطنة بالاستثمار فى دعم فرص التدريب والحصول على فرص العمل للشباب المصرى، حيث قدمت التدريب لأكثر من 25 ألف شاب، كما أطلقت بوابة MasrWorks، أول مركز إلكترونى للتدريب وموارد التوظيف فى مصر.
ويقول خالد عبد القادر مدير عام "مايكروسوفت مصر"، "تلتزم (مايكروسوفت) ببرنامج المواطنة المخصصة لخدمة المجتمع فى مصر، وتشارك فى عديد من البرامج والمبادرات التى تستهدف تنمية المجتمع فى عديد من المجالات، بما فى ذلك دعم الشباب وتوفير التدريب من أجل تحسين فرص الحصول على عمل، وتدعيم منظمات المجتمع المدنى وغيرها.
الجريدة الرسمية