رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يعقوب: شركات المحمول تُمارس الاحتكار

اللواء عاطف يعقوب
اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم فك شفرة شركات المحمول من خلال التعاون مع كافة الأجهزة الحكومية، وذلك بعدما قامت إحدى الشركات بزيادة سعر كروت الشحن، واحتكار السوق من قبل شركات المحمول.

وقام الجهاز بمخاطبة تنظيم الاتصالات ومباحث التموين وقطاع التجارة الداخلية وباقى الأجهزة المسئولة، والتنسيق مع الـ 3 شركات المحمول، وعقد اجتماع مشترك والتوصل للعودة إلى الأسعار الثابتة ورفع الزيادة.
بالإضافة إلى إلزام هذه الشركات بالعروض المقدمة، دون تحريك للأسعار، خاصة إذا قامت الشركة برفع سعر كروت الشحن، حيث يثير هذا التصرف القلق لدى المستهلكين.
وقال يعقوب لـ"فيتو": "جهاز حماية المستهلك تقدم ببلاغ حول احتكار شركات المحمول الثلاث للسوق، لحماية المنافسة ومنع الاحتكار بناء على أدلة ملموسة، تقول إنه كان المستقر عليه خلال 3سنوات الماضية العمل بعرض كروت الدفع مسبقًا، ومن المعروف أن المادة 98 تلزم المسئول بتحصيل الرسوم وتوريدها للدولة والسعر المعلن هو السعر الشامل والمحمل للدولة والشركات هى التى تحدد القيمة المستخدمة، فالمستهلك كان يدفع الرسوم وهذه الشركات لم تقم بسداد هذه الرسوم للدولة، وجارى التحقيق معهم حتى يتم استردادها".
Advertisements
الجريدة الرسمية