رئيس التحرير
عصام كامل

62 % من آباء بريطانيا يفضلون طفلًا واحدًا على باقى الأبناء

غيرة الأبناء-صورة
غيرة الأبناء-صورة أرشيفية

أظهر استطلاع حديث للرأى أن 62% من الآباء البريطانيين يفضلون طفلاً واحدًا فقط أكثر من باقى أبنائهم الآخرين، مما دفع الأشقاء الأكبر سنا إلى الشعور بأنه يمكنهم فعل المزيد من الأشياء لنيل رضا الآباء والصعود إلى قمة قائمة الأبناء المفضلين.


وقد أشار نصف الأبناء الذين خضعوا للاستطلاع إلى أنهم شعروا أن آباءهم وأمهاتهم كانوا يميزون بينهم وبين الأشقاء الآخرين مما يؤكد تفضيلهم لأحد الأبناء على الآخر، أما النسبة للآباء الذين اعترفوا بتفضيل أحد الابناء فإن 8% أكدوا أنهم يعاملون هذا الطفل بشكل مختلف ، كما استشهد نحو 42% من الآباء والأمهات بوجودهم كسند مع هذا الطفل كسبب لتفضيله على الآخر.

وقد أظهرت النتائج أن أولئك الذين اعترفوا بإعطاء المزيد من الاهتمام لطفل واحد مقارنة بغيره، 45 فى المائة منهم اكدوا أن هذا الطفل لديه احتياجات مختلفة، فيما اشار خمس المشاركون الى ان السبب يرجع الى قضائهم أوقات مختلفة مع باقى الابناء .

وقد أظهرت الدراسة التى أجريت فى ولاية بريستول أن الأطفال الأكبر سنًا قد منحوا المزيد من الاهتمام بسبب ارتفاع معدل الذكاء لديهم لذلك كان هناك اختلاف فى طريقة المعاملة فى المراحل الأولى من حياتهم.

الجريدة الرسمية