رئيس التحرير
عصام كامل

25 دراجة بخارية لذوى الاحتياجات الخاصة بالجيزة

على عبد الرحمن
على عبد الرحمن

أكد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة مستمرة فى تنفيذ مشروع دعم ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وذلك فى إطار التعاون بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص الذين يشكلون ثلاثة أجنحة لتطوير العمل الأهلى وتقديم كل المساعدة لهذه الفئة وتنمية قدراتهم.

جاء ذلك خلال حفل تسليم 25 دراجة بخارية "فيسبا" مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة بتكلفة حوالى 300 ألف جنيه بالتعاون مع 7 جهات مساهمة منها بنك ناصر الاجتماعى وبنك قناة السويس وجمعيات دار الأورمان ورسالة والرحمة ومؤسسات خيرية.
وقال "عبدالرحمن" للمستحقين فى لفتة إنسانية: "نحن معكم على الدوام ومن يريد شيء يطلبه بلا تردد فهذا حقكم علينا "والدولة في خدمتكم".
وأضاف المحافظ أن هذه هي الدفعة السابعة من المشروع الذي بدأته المحافظة عام 2008 حيث تم تسليم 6 دفعات سابقة بإجمالى 119 دراجة بخارية بتكاليف إجمالية للدفعات الستة نحو 810 آلاف جنيه ساهمت المحافظة فيها بمبلغ 100 ألف جنيه.
وأكد حرص أجهزة المحافظة التيسير على المواطنين وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة وتنسيق كافة الجهود لتقديم خدمات أفضل لهم ومساعدتهم من خلال هذه الدراجات على حرية الحركة والانتقال وممارسة الأنشطة المختلفة.
وأضافت هالة الطودى وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالجيزة أنه منذ بداية المشروع تم تشكيل لجنة للبت ودراسة الطلبات المقدمة ومدى أحقيتها فى الحصول على الدراجة البخارية وتقوم اللجنة بعمل بحث ميدانى ومراجعة الشروط والمعايير للتأكد من انطباقها على الحالة.

الجريدة الرسمية