رئيس التحرير
عصام كامل

"البناء والتنمية" يعلن المشاركة فى الحوار الوطنى غدًا

خالد الشريف المستشار
خالد الشريف المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية

أشاد خالد الشريف المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية فى مصر، بدعوة الرئيس محمد مرسى كل القوى الوطنية للحوار الوطنى، الذى تُعقد جلسته مساء غدٍ "الثلاثاء"، فى الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.


وتلقَّى الحزب دعوة رسمية من الرئاسة، وسوف يشارك فى جلساته من خلال رئيس الحزب الدكتور نصر عبد السلام.

ولفت الشريف إلى حرص الرئيس مرسى على كل القوى الوطنية والإسلامية، من خلال دعوتهم لتناول القضايا الخلافية على طاولة الحوار الوطنى، وقال إن "الرئيس مرسى بعث برسائل طمأنينة للشعب المصرى، لأنه على دراية تامة بمشكلات مصر الأمنية والاقتصادية".

وأضاف "إننا أمام رئيس منتخب يعترف، بكل شجاعة، بأخطائه سواء فى الإعلان الدستورى أو فى تحديد موعد الانتخابات، فهو يرجع إلى الحق دائمًا، وغالبًا ما يعود لتصويب ما يراه من أخطاء، إذ أقر أنه أساء تقدير حجم الفساد الذى ارتكبه نظام الرئيس السابق حسنى مبارك، وأيضًا تهالك مؤسسات الدولة".

وأشار الشريف إلى أن الرئيس مرسى أحسن صنعًا فى تعامله مع أزمة بورسعيد بإعادة المنطقة الحرة إلى هذه المدينة الباسلة مرة أخرى، لإصلاح الوضع الاقتصادى بها، فضلًا عن قراره بانتداب قضاة للتحقيق فى الأحداث التى مرَّت بها هذه المدينة، لتطفئ تلك القرارات نار الغضب عند الشعب البورسعيدى، فضلًا عن إعلان الرئيس نيَّته زيارة المدينة.

وأشاد بكشف الرئيس عن إرساله صورة من قانون الانتخابات إلى المحكمة الدستورية، لإبداء الرأى حوله، وذلك قبل تحديده موعد إجراء انتخابات مجلس النواب، كما رحَّب بإعلان الرئيس أن هناك 90 منظمة دولية تراقب الانتخابات، كما تم إصدار 90 ألف تصريح فى هذا الصدد.

وطالب الشريف الرئيس مرسى أيضًا بإصلاح مؤسسة الرئاسة واختيار مستشاريه بكل عناية، وأن يكون ذلك وفق اعتبارات الكفاءة والخبرات، وليس على أساس الولاء، كما ناشده أن يُبعد الإخوان عن دائرة مستشاريه.

ودعا الشريف الرئيس مرسى إلى تأسيس مكتب إعلامى قوى بالرئاسة، يعيد إليها هيبتها، للقيام بالتواصل مع الجماهير.

الجريدة الرسمية