رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تتسلم تقارير الطب الشرعى لضحايا الاتحادية

مصطفي خاطر
مصطفي خاطر

تسلمت نيابة شرق القاهرة برئاسة المستشار مصطفي خاطر، تقارير الطب الشرعي لضحايا الاتحادية، كما استعجلت نيابة مصر الجديده برئاسة المستشار إبراهيم صالح، رئيس النيابة تحريات المخابرات العسكرية والمخابرات العامة حول "مذبحة الاتحادية" للكشف عن المتهمين والمحرضين علي تلك الوقائع التي أسفرت عن وفاة 10مواطنين من بينهم الصحفي الحسيني أبو ضيف وإصابة اكثر من 700 مصاب.


كما أرسلت نيابة مصر الجديدة خطابًا رسميًا إلي إدارة التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية للمطالبة بتفريغ كل الفيديوهات التي تتعلق باشتباكات الاتحادية والمتواجدة علي العديد من المواقع الإلكترونية، وذلك في إطار جهود النيابة العامة للتوصل إلي المتهمين في تلك الأحداث.
وكشفت التقارير المبدئية للطب الشرعي ان أسباب الوفاة لجميع الضحايا جاءت بسبب طلق ناري، حيث تبين أن الصحفي الشهيد الحسيني أبوضيف قد تلقى رصاصًا حيًا وليس "طلق خرطوش" كما أشيع، حيث تمت إصابته بمقذوف في مقدمة رأسه من الناحية اليمنى، ويتضح أنه فضي اللون، وله قاعدة دائرية قطرها نحو 5 مليمترات، كما يتضح أنها انفجرت بعد ارتطامها بعظام الرأس، وتعرج حوافها، وأن أجزاء منها قد فقدت أو تفتت في موضع الإصابة وفقًا لخبير الطب الشرعي.

كما ارجع تقرير محمود محمد إبراهيم 18 عامًا، من محافظة الشرقية، سبب الوفاة إلى إصابة نارية بالرأس وتهتك بالمخ، وتم استخراج رصاصة من الرأس وتحريزها بمعرفة الطب الشرعي.

وجاء في تقرير محمد خلاف عيسى 32 عامًا، من الزيتون أن الوفاة نتجت عن إصابة نارية بالفخذ الأيسر، وما أصابه من كسور مضاعفة بالجمجمة، وتهتك ونزيف بالمخ، وتم استخراج الرصاصة وتحريزها بمعرفة الطب الشرعي.

وجاء بتقرير محمد ممدوح أحمد، أن سبب الوفاة يرجع إلى إصابة نارية يمين الصدر، وما أحدثته من تمزق العضلات والقلب والرئة اليسرى ونزيف دموي، وصدمة رضية غير مرتجعة، وتم استخراج رصاصة من الجثة وتحريزها بمعرفة الطب الشرعي، وأكد التقرير الخاص بهاني محمد الإمام عبود 25 عامًا، من الدقهلية أن سبب الوفاة إصابة نارية بيسار الصدر وما أحدثته من تهتك بالقلب والرئة اليمنى ونزيف بالصدر وتم استخراج رصاصة من الظهر وتم تحريزها بمعرفة الطب الشرعي، كما أرجع تقرير محمد محمد سنوسي 25 عامًا، من حدائق القبة، سبب الوفاة إلى إصابة نارية بالظهر، وما أحدثته من جرح بالكبد والكلية اليمنى والرئة اليمنى ونزيف دموي بالبطن والصدر وصدمة غير مرتجعة.

وفي السياق استمعت نيابة مصر الجديدة إلي أقوال ضحايا جماعة الإخوان المسلمين الذين لقوا مصرعهم في احداث اشتباكات قصر الاتحادية، فيما اتهم أهالي الضحايا "محمد خلاف " و"محمد سلام" و"محمد ممدوح الحسيني" وجبهة الإنقاذ الوطني بالتحريض علي اندلاع تلك الاشتباكات وخاصة عمرو موسي وحمدين صباحي ومحمد البرادعي.
الجريدة الرسمية