رئيس التحرير
عصام كامل

الظاهرة "دانيال داى لويس"


جاء فوز الممثل الأمريكى "دانيال داى لويس" بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل دور رئيسى، عن تجسيده لشخصية الرئيس الأمريكى "أبراهام لينكولن"، ليجعله الممثل الأوحد فى عالم هوليود الفائز بجائزة أحسن ممثل ثلاث مرات، حيث سبق له الفوز بهذه الجائزة عن أعمال "My left foot" عام 1989 و فيلم "There will be blood" عام 2007.

"داى لويس" المعروف عنه حبه للعزلة، وعدم التطرق لحياته الشخصية فى وسائل الاعلام، فاز أيضًا بجائزة الجولدن جلوب مرتين الأولى عام 2007 لأفضل ممثل دراما عن دوره فى فيلم "There will be blood"، والثانية عام 2013 لأفضل ممثل دراما عن دوره فى فيلم "Lincoln.
نشأته فى بيئة الشعر الإنجليزى، وعمله بمسارح لندن، وحبه لتجسيد الشخصيات التاريخية مكنه إلى حد كبير من معرفة جوانب شخصية " لنكولن"، الغريب ابتعاده عن بيئة العمل فى هيولود بعد فوزه بإحدى الجوائز الكبرى فور تقديمه لأى عمل فنى ضخم، وهو ما يفسر جوابه على اسئلة الصحفيين بعد الإعلان عن فوزه الأخير بجائزة الأوسكار قائلا: "لا أستطيع أن أفكر فى شخصية حاليًا لأننى أريد أن استريح لبضعة أعوام".
طريقته الغريبة فى العمل، وابتعاده لسنين عن أداء أى مشاركة فى أى عمل فنى، يمثل لغزًا محيرًا لكل العاملين فى مجال الصحافة الفنية الأمريكية، إلا أن العودة من لا شىء، وتقديم عمل فنى كبير، يحصل من خلاله على جائزة كبرى، يمثل اللغز الأكبر بالنسبة لمتابعى السينما العالمية.

الجريدة الرسمية