رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن تنفى اختراق طائرة حربية سورية لأجوائها

اختراق طائرة حربية
اختراق طائرة حربية سورية لأجوائها -صورةأرشيفية

نفى مصدر مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ما تداولته بعض وسائل الإعلام المختلفة عن دخول طائرة سورية الأجواء الأردنية.

وقال المصدر - فى بيان صحفى صدر اليوم الإثنين - إن المعلومات التى نشرتها بعض المواقع الإلكترونية بأن الطائرة هبطت فى قاعدة جوية فى المفرق ومن المرجح أن الطيار منشق عن النظام السورى معلومات مغلوطة وعارية عن الصحة تماما.

وأضاف المصدر إن هناك طائرات أردنية من نوع (إف 16) وطائرات عمودية تقوم بطلعات تدريبية اعتيادية بين الحين والآخر، ولا يوجد أى اختراق للحدود بين الأردن وسوريا سواء لطائرات مقاتلة أو عمودية أو آليات عسكرية، آملين من وسائل الإعلام تحرى الدقة وعدم الاعتماد على مشاهدات المواطنين أو المصادر غير الموثوقة.

وكانت صحيفة (الغد) الأردنية قد ذكرت على موقعها الالكترونى اليوم نقلا عن شهود عيان أن طائرة حربية سورية دخلت الأجواء الأردنية ، حيث حلقت على ارتفاع منخفض فوق محافظة إربد (95 كم شمال عمان)، واتجهت بعد ذلك إلى محافظة المفرق.

ورجحت الصحيفة أن يكون الطيار منشقا عن النظام السورى ويريد الهبوط فى مطار "المفرق" العسكرى بالأردن.

جدير بالذكر أن الحكومة الإردنية كانت قد منحت طيارا سوريا يدعى حسن مرعى الحمادة فى يونيو الماضى، حق اللجوء السياسى إلى الأردن بناء على طلبه، بعد انشقاقه عن النظام فى بلاده وهبوطه فى قاعدة الملك حسين الجوية بمحافظة المفرق.
الجريدة الرسمية