رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية تدين محاولات زعزعة الأمن والاستقرار في البحرين

مجلس الوزراء السعودي
مجلس الوزراء السعودي -صورة أرشيفية

أدان مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه اليوم بشدة المحاولات الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين.
واستعرض المجلس في اجتماعه اليوم برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي جملة من التقارير حول تطور الأوضاع في عدد من الدول العربية ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والمباحثات والمشاورات والاتصالات التي جرت خلال الأسبوع بشأن تلك الأحداث وتداعياتها.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، إن المجلس أدان بشدة المحاولات الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين، مجدداً استنكار المملكة العربية السعودية لهذه الأعمال الإرهابية التي تهدد سلامة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين الشقيقة.
ووافق مجلس الوزراء السعودي على تفويض وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتباحث مع مجلس إدارة المجلس النقدي لدول مجلس التعاون الخليجي في شأن مشروع اتفاقية مقرّ بين حكومة السعودية والمجلس النقدي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
كما تمت الموافقة على تعديل مونتريال (1997م) وتعديل بكين (1999م) في شأن بروتوكول مونتريال الخاص بالمواد المستنفدة لطبقة الأوزون وكذلك على اتفاقية تعاون بين حكومتي السعودية والصين في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.
الجريدة الرسمية