رئيس التحرير
عصام كامل

انتقادات إسرائيلية لعدم نقل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية

منسق أعمال الحكومة
منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية إيتان دانغوت

ذكر راديو "صوت إسرائيل" اليوم، أن مسئولين إسرائيليين كبارا انتقدوا قرار الحكومة الإسرائيلية فى ديسمبر الماضى، بمنع الإفراج عن أموال ضرائب السلطة الفلسطينية، والتى كان من المقرر لهذه الأموال أن يتم دفعها لرواتب أفراد قوات الأمن الفلسطينية، وتأتى الحكومة الآن بعد وقت متأخر تطالب السلطة الفلسطينية بالتعاون من أجل صد أعمال الشغب فى الضفة الغربية.


فى حين يرى مسئولون إسرائيليون آخرون أن السلطة الفلسطينية تسيطر على لهيب الاحتجاجات فى المنطقة، لكنهم يخشون أن تفقد السيطرة على الأحداث فى وقت لاحق.
 
وصرح الجيش الإسرائيلى وجهاز الأمن العام فى إسرائيل، بأنه تم فى الأشهر الأخيرة وضع السيناريوهات التى تواجهها إسرائيل الآن فى المنطقة، لكن لم يتم توقع التوقيت المحدد لحدوثها.

وأشاروا إلى أن السلطة الفلسطينية تعمدت فى هذا الوقت تحديدا إشعال الأجواء بما يسمى بـ "الاحتجاج الشعبى" ومظاهر الإرهاب من أجل وضع القضية الفلسطينية على جدول الأعمال، لزيارة رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما إلى إسرائيل.

فى السياق ذاته، تحدث منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية فى المناطق المحتلة الميجور جنرال إيتان دانغوت أمس عدة مرات مع رئيس الوزراء الفلسطينى سلام فياض، فى محاولة لمنع تصعيد الوضع فى المنطقة.
الجريدة الرسمية