رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية الأردن يؤكد أهمية بدء مسار سياسي في سوريا

وزير الخارجية الأردني
وزير الخارجية الأردني ناصر جودة-صورة أرشيفية

أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة أهمية بدء مسار سياسي في سوريا يضمن أمن الشعب السوري، ويضمن نتيجة المرحلة الانتقالية بأن يكون هناك إشراك ودور لكل مكونات الشعب السوري.

وقال جودة - في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز عقب لقائهما اليوم /الاثنين/ - "إن المباحثات تركزت بشكل كبير على تطورات الأوضاع في سوريا وانعكاساتها الإنسانية على الأردن من خلال استقباله لأكثر من 400 ألف سوري، وتقديم الخدمات لهم على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الأردن".
وأشار إلى أنه تم التأكيد على أهمية مساعدة المجتمع الدولي للأردن لمواجهة انعكاسات تدفق السوريين، لافتا إلى أنه تم التأكيد على أهمية ايجاد حل سياسي للأزمة السورية ووقف نزيف الدم، فضلا عن أهمية أن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته تجاه تداعيات استمرار هذه الأزمة على دول المنطقة وتحديدا الأردن.
وأكد جودة موقف الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني بأن القضية الفلسطينية تبقى هي القضية المركزية وجوهر الصراع في المنطقة، مشيرا إلى أنه وضع نظيره البلجيكي في صورة اتصالات العاهل الأردني بهذا الخصوص، وكذلك نتائج زيارة جودة إلى واشنطن ولقائه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مؤخرا.
كما أكد على خصوصية العلاقات الأردنية - البلجيكية على مستوى القيادتين وعلى كافة المستويات الأخرى، مشيرا إلى زيارة العاهل الأردني المهمة والمثمرة إلى بلجيكا العام الماضي.
وبدوره، أعرب ريندرز عن قلقه من الوضع المأساوي في سوريا، داعيا إلى أهمية إيصال المساعدات وتمكين المواطنين في سوريا، وكذلك أهمية احترام القانون الإنساني من قبل كافة الأطراف.
الجريدة الرسمية