رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل المؤتمر الصحفى المشترك بين "جمعة" و"المفتى الجديد".. للأحد المقبل

الدكتور على جمعه
الدكتور على جمعه مفتى الجمهورية الأسبق

قررت دار الإفتاء المصرية اليوم الاثنين إرجاء موعد المؤتمر الصحفى المشترك الذى يجمع الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، والدكتور شوقى عبدالكريم المفتى الجديد إلى صباح الأحد القادم الموافق 3 مارس بمقر الدار، فى تمام العاشرة والنصف صباحًا لإتمام عملية التسليم والتسلم، حيث كان من المقرر عقد المؤتمر صباح السبت القادم.

وصرح الدكتور إبراهيم نجم المستشار الإعلامى لمفتى الجمهورية، بأن المؤتمر يهدف لإعطاء صورة صحيحة عن الدار وما تتمتع به من مؤسسية تضمن لها القدرة على الاستمرارية والنجاح تحت راية فضيلة المفتى الجديد.
وأكد نجم أن الدكتور على جمعة، حريص على أن يسلم الراية للمفتى الجديد بهذه الصورة الحضارية والمشرفة والتى يتمنى فضيلته أن تكون نموذجًا يحتذى فى كل مؤسسات مصر.
وكشف نجم أن مفتى الجمهورية سيقدم شكراً لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على ما قدموه من جهد ملموس فى اختيار فضيلة مفتى الديار المصرية الجديد، والذى كان اختياره بحق نقلة نوعية فى تاريخ المؤسسة الدينية المصرية، ودار الإفتاء على وجه الخصوص، وحقق استقلاليتها الكاملة بعد استقلال الدار مالياً وإدارياً عن وزارة العدل فى عهد فضيلة المفتى الأستاذ الدكتور على جمعة .
وأشار نجم إلى أن المؤتمر سيعقبه جلسة عمل مطولة تجمع بين فضيلة الأستاذ الدكتور على جمعة، وفضيلة الأستاذ الدكتور شوقى عبد الكريم مفتى الجمهورية الجديد، للنقاش حول العمل المؤسسى ومنظومة التطوير داخل دار الإفتاء فى المرحلة القادمة .
الجريدة الرسمية