رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الموارد المائية: حجم الاسثمارات بالدقهلية بلغ 140 مليون جنيه فى مجال الرى

 محمد بهاء الدين
محمد بهاء الدين

أكد الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري بأن حجم الاستثمارات في مجال الموارد المائية والري بمحافظة الدقهلية خلال العام المالى الحالي 2012/2013 بلغ نحو 140 مليون جنيه تشمل أعمال إنشاء وتدعيم القناطر ومرافق الري وأعمال تطوير الري لفروع ترعة البوهية مركز السنبلاوين وأعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى وأعمال صيانة الترع والمصارف وصيانة نهر النيل في دمياط.


جاء ذلك خلال قيام الوزير اليوم الخميس يرافقه اللواء أ.ح مهندس صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية بجولة تفقدية للمحافظة للوقوف على مجريات العمل والتعرف على أهم المشاكل التي تواجه المحافظة على بعض المجاري المائية لوضع الحلول المناسبة والسريعة للقضاء عليها استعدادا لموسم أقصى الاحتياجات لمياه الري.

وقد افتتح الوزير والمحافظ خلال الزيارة المحطة الجديدة على مصرف (1) وذلك لتحسين حالة الصرف في منطقة جمصة وغرب وشمال دمياط وتحسين الصرف المغطى وقد بلغت تكلفة هذه المحطة نحو 42 مليون جنيه بتمويل محلي من قبل الوزارة، وتمويل أجنبي من البنك الألماني للتعمير.

كما تفقد الوزير سير العمل في محطة تغذية بنهاية بحر السمار الأيمن من مصر نمرة (2) لتحسين حالة الري والقضاء على متاعب الري بنهاية الترعة وزيادة الإنتاج لزمام قدره 2000 فدان بتكلفة قدرها نصف مليون جنيه، كذلك تفقد كوبري مجرى طرد محطتي مصرفي 2. 1 أمام مدينة جمصة المحل الشرقي وبلغت تكلفة الكوبري نحو 5. 1 مليون جنيه.

وكان الوزير قد التقى خلال الجولة التفقدية مع المهندسين والعاملين بالري والصرف بالمحافظة للوقوف على أهم المشاكل التي تواجههم في العمل ودراسة الحلول المناسبة لها.

جدير بالذكر أن حجم الاستثمارات في المحافظة بلغت نحو 120 مليون جنيه خلال العام المالي 2011/2012 تشمل أعمال إنشاء وتدعيم القناطر ومرافق الري وأعمال تطوير الري لفروع ترعة البوهية مركز السنبلاوين وأعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى وأعمال صيانة الترع والمصارف وصيانة نهر النيل في دمياط.

الجريدة الرسمية