رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للنائب العام يتهم الزند باستغلال النفوذ

الزند
الزند

تقدم أحمد يحيى - المنسق العام لائتلاف خريجى الحقوق والشريعة والقانون - ببلاغ للمستشار طلعت عبد الله، ضد كل من المستشار محمد ممتاز متولي رئيس المجلس الأعلى للقضاء، والمستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة؛ يتهمهما فيه بالفساد واستغلال سلطاتهما في تعيين أبناء القضاة واستبعاد المتفوقين ومن لهم أحقية التعيين في النيابة العامة من تم تعيينهم معاونين بالنيابة العامة من دفعة كليات الحقوق لعام 2010.


وذكر في بلاغه الذي حمل رقم (4628 لسنة 2012 ، بلاغات النائب العام)، أن قيام المشكو في حقهم بالموافقة على تعيين (528)، من دفعة 2010، بالنيابة عامة، وأن 85%، منهم أبناء قضاة ومستشارون و315 حاصلين على تقدير جيد بالرأفة والباقين حاصلين نسبة 68%.

وأضاف البلاغ أن المشكو في حقهما استغلا سلطاتهما في تعيين أبناء القضاة الفاشلين - على حد قوله - واستبعاد الأوائل والمتفوقين دون سند من القانون، مشيرًا إلى أنه تم تعيين  اعضاء نيابة متهمين في قضايا حيازة مخدرات ومسجلة ضدهم جنح.

وطالب البلاغ بالتحقيق مع المشكو في حقهما واحالتهما للجان الصلاحية ،كما ناشد مقدم البلاغ رئيس الجمهورية عدم التصديق على تعيين دفعة 2010 ، من خريجي كليات الحقوق بالنيابة العامة إلا بعد مراجعتها من حيث تقدير كل عضو.
الجريدة الرسمية