رئيس التحرير
عصام كامل

أردوغان يؤكد أهمية تطوير أساليب تواصل الحكومات مع المواطنين

رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان على أهمية تطوير أساليب تواصل الحكومات مع المواطنين خاصة في ظل التغيرات الجذرية التي يشهدها العالم والمنطقة على وجه الخصوص.. لافتا إلى أن "الاتصال أثر على العالم في كثير من الخصوصيات وأصبح له تأثير مباشر على كل العلاقات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية إلى جانب تأثيره على السياسات والحكومات".

وأوضح أردوغان - في كلمته اليوم أمام أعمال الدورة الثانية من "منتدى الاتصال الحكومي" المنعقد بالشارقة بدولة الإمارات والتي نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - أن السياسيين الذين يستطيعون استغلال الاتصال بشكل صحيح يستطيعون الحصول على أصوات الناخبين.
وقال رئيس الوزراء التركي: "إن تركيا تتكون من 81 مدينة وأن المسافة بين أقصى مدينتين تزيد على 2500 كيلو متر ووفقا لمسؤلياتي ومنصبي أزور هذه المدن عدة مرات وقد زرت 70 مدينة خلال 45 يوما خلال الحملة الانتخابية وفي كل منها ألتقي مع جموع من الشعب ورغم استخدامنا لوسائل الاتصال المتنوعة والحديثة إلا أن القول أو اللسان يظل هو الوسيلة الأولى في الاتصال".
وشدد على أن "قول الحق ورفع الصوت ضد الظلم يعد مسئولية على الجميع" .. مؤكدا أن عيونا لا ترى ما يحدث في فلسطين وغزة والقدس هي عيون عمياء وأن ألسنة لا تتحدث عن المجازر والدماء في سوريا هي ألسنة بكماء وخرساء.
وطالب أردوغان بأن يكون منتدى الاتصال الحكومي في الشارقة وسيلة للتواصل بمعانيه العميقة وأن يكون التواصل والاتصال وسيلة للتقريب بين الشعوب وبعضها وبين والحكومات.
الجريدة الرسمية