رئيس التحرير
عصام كامل

فحص شحنة الأسلحة المضبوطة على متن سفينة إيرانية باليمن

جانب من الاسلحة المضبوطة
جانب من الاسلحة المضبوطة

بدأ فريق الخبراء الذى يمثل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، فى عمليات فحص ومعاينة شحنة الأسلحة التى تم ضبطها على متن سفينة الإيرانية جيهان، والتى ضبطت فى المياه الإقليمية اليمنية وعلى متنها شحنة كبيرة من الأسلحة المهربة.


قال لوران آرو، رئيس لجنة الخبراء التابع لمجلس الأمن الدولى والمختصة بالشأن الإيرانى فى تصريح له اليوم الأحد إن مهمة اللجنة تتمثل فى مساعدة الجهات الأمنية اليمنية بالتحقيق فى قضية هذه الشحنة المرسلة من إيران ومعرفة أهدافها والجهة المستفيدة منها فى الداخل.

أوضح آرو أن اللجنة ستجرى تحقيقا مع طاقم السفينة المحتجزين لدى السلطات اليمنية، بالإضافة إلى جمع كل المعلومات المتعلقة بهذه القضية وتضمين كل ذلك فى تقرير سيرفع إلى مجلس الأمن الدولى لاتخاذ الإجراءات المناسبة على ضوء النتائج التى سيتم التوصل إليها.

وقد تفقد أعضاء اللجنة الأممية السفينة الإيرانية جيهان ومحتوياتها والتى شملت صواريخ كاتيوشا وصواريخ ستريلا ومواد متفجرة وأحزمة ناسفة وذخائر وأجهزة تعريفية وأجهزة مراقبة النيران ونواظير الرصد المدفعى ونواظير بالأشعة الليزرية وبوصلات وكاتم صوت وأجهزة تحكم عن بعد وأجهزة تفجيرات وغيرها من أنواع الأسلحة.
الجريدة الرسمية