رئيس التحرير
عصام كامل

"مميش" يلتقى موظفى الترسانة البحرية وعمال القناة لرباط السفن

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

التقى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد العاملين بالترسانة البحرية بمختلف الإدارات والأقسام التابعة لها وعمال شركة القناة لرباط وأنوار السفن ببورسعيد، لبحث مشاكلهم والتأكيد على ضرورة الحفاظ على مرفق قناة السويس.

 
صعد الفريق مهاب مميش على متن السفينة العملاقة MAXI BRAZIL التى تعبر القناة للمرة الثالثة على التوالى وهى أكبر سفينة محملة عبرت قناة السويس منذ إنشائها.

تبلغ الحمولة الساكنة للسفينة 246 ألف طن وتحمل شحنة من الحديد الخام قادمة من أوكرانيا متجهة إلى جنوب أفريقيا ويبلغ طول السفينة 320.6 مترا وعرضها 54 مترا وعبرت بغاطس 63.4 قدما.
 
يمثل عبور تلك الناقلة تحديا كبيرا لإدارة القناة، نظرا لضخامتها حيث تم إجراء العديد من الدراسات الفنية والحسابات الدقيقة قبل السماح لها بالعبور، وتعيين عدد من المرشدين الأكفاء لإرشادها وذلك لجذب تلك النوعية من السفن لعبور القناة خصوصا مع زيادة الطلب على الحديد الخام من منطقة البحر الأسود.

يأتى عبور هذه السفينة للقناة تتويجا للجهود المستمرة لهيئة قناة السويس لتطوير المجرى الملاحى للقناة بهدف استقبال حمولات أكبر، ما ينعكس على زيادة إيرادات مصر من القناة.
الجريدة الرسمية