رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب بكلية الحاسبات "جامعة بنها" يطالبون بتطهير الأساتذة والمعيدين

جانب من المظاهرة
جانب من المظاهرة

تظاهر العشرات من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات، بجامعة بنها، اليوم الأحد، للمطالبة بتطهير القيادات الموجودة بالمعهد، وأعلنوا اعتراضهم على طريقة تعامل المعيدين معهم، ورددوا الهتافات "واحد اتنين رئيس الجامعة فين".


واشتكى عدد من الطلاب من سوء معاملة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وقيام أحد المعيدين بتكدير الطلاب، ومن يعترض يقوم بإهانته أمام زملائه بقوله "روح اركب قطر طوخ "، ويقوم بطرده خارج المحاضرة فضلا عن قيام عدد من المعيدين والأساتذة بتدريس المواد فى غير تخصصهم، ويعتمدون على أسلوب التلقين بل إنهم يستخدمون بعض الطلبة للقيام بتدريس المادة إلى زملائهم.

وقال خالد محمد، أمين اتحاد الطلاب بالكلية، إنه فوجئ بتحويله إلى الشئون القانونية بسبب عرض مطالبه إلى أحد الأساتذة، مشيرا إلى أن الأستاذ قال له "سأؤدبك بالقانون".

ومن جانبه أكد الدكتور محمد صلاح السيد، عميد الكلية أنه مع المطالب المشروعة التى رفعها الطلاب، مشيرا إلى أن سبب تدريس المعيدين مواد غير التخصص هو وجود نقص فى عدد أعضاء هيئة التدريس، وأن وزارة الاتصالات تقوم بإعطاء دورات صيفية للطلاب وموضوع مندوبى الشركات مرتبط بسوق ىالعمل.

وأضاف "إن تحويل أمين اتحاد الطلاب للتحقيق جاء بناء على شكوى من عضو هيئة تدريس، وأنه سيسعى للتوفيق بين الطرفين بما لا يحقق الضرر لأى منهم.
الجريدة الرسمية