رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاستثمار يتوجه إلى "الإمارات" لجذب استثمارات جديدة

أسامة صالح وزير الإستثمار
أسامة صالح وزير الإستثمار

غادر القاهرة اليوم الأحد، أسامة صالح، وزير الاستثمار، متوجها على رأس وفد من رجال الأعمال إلى دبى فى زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة تستغرق ثلاثة أيام يلتقى خلالها عددا من المسئولين ورجال الأعمال.


صرح أحد أعضاء الوفد المصرى قبل المغادرة أن الوفد سيلتقى عددا من المسئولين ورجال الأعمال بالإمارات، لعرض التيسيرات التى تقدمها مصر للمستثمرين العرب خلال الفترة القادمة، وبحث المشروعات التى تعتزم أبو ظبى والشركات ورجال الأعمال بدولة الإمارات إقامتها فى مصر وبحث إمكانية إقامة مشروعات استثمارية مشتركة.

وقال إنه ورغم مايتردد عن فتور العلاقات المصرية الإماراتية إلا أن العلاقات تسير حاليا إلى الأفضل، حيث ارتفع حجم التبادل التجارى بين مصر والإمارات خلال النصف الأول من عام 2012 إلى نحو 4،2 مليارات درهم تعادل 1،663 مليون دولار بنسبة نمو 8،34 %، مقارنة بنفس الفترة من عام 2011 .. طبقا لمكتب التمثيل التجارى بالسفارة المصرية، الذى أفاد، فى نشرته ربع السنوية، أن الميزان التجارى بين البلدين حقق فائضاً لصالح الإمارات بقيمة 5،68 ملايين دولار، وكانت الصادرات المصرية للإمارات خلال النصف الأول من عام 2011 حققت نحو 8،336 ملايين دولار.
الجريدة الرسمية