رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: تطبيق مشروع النقل الجماعى "المطور" منتصف مارس

ر على عبد الرحمن
ر على عبد الرحمن محافظ الجيزة

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه يجرى إعداد كراسة شروط للمناقصة الجديدة لشركات النقل الجماعى بالمحافظة، ومن المقرر طرحها أمام الشركات المتخصصة خلال منتصف الشهر المقبل بشروط وضوابط جديدة ومطورة تتلاشى أخطاء العقود الماضية.

وقال المحافظ: إن عقود شركات النقل الجماعى المبرمة منذ 6 سنوات قد انتهت بالفعل، وسيتم منحهم فترة انتقاليه لممارسه أعمالهم على أرض المحافظة لحين الانتهاء من مشروع النقل الجماعى المطور.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع أصحاب شركات النقل الجماعى العاملة فى المحافظة اليوم الأحد، لافتًا إلى أن العمل فى الفترة القادمة سيسير وفق محورين، الأول يتضمن تجديد العقود للشركات القديمة التى انتهت عقودهم لفترة لا تتعدى ستة أشهر مع ضمان تجديد أسطول السيارات التى تملكها بالكامل وتحديثها، والمحور الثانى بطرح المناقصة الجديدة لشركات جديدة على أن يشترط فى الشركات المؤهلة أن تمتلك أتوبيسات حديثة وتلتزم بخطوط السير وبتعريفة جديدة ومستوى خدمه أعلى يقدم للمواطنين، مع طرح خطوط أخرى لتوسيع دائرة التغطية.
وشدد عبد الرحمن على عدم تهاون المحافظة فى تطبيق القانون أو الرضوخ لأى ضغوط مهما كانت، وذلك تعليقًا منه على طلب أحد أصحاب شركات النقل التى انتهى التعاقد معها بعدم سحب التراخيص والسيارات المخالفة، أو التى لا يملك سائقوها رخص قيادة، إلى جانب رفع الغرامات التى فرضت عليهم.
وأوضح عبد الرحمن أنه سيمنح مهلة خلال الأيام الجارية لكى يتم تأهيل الشركات وتصفية الشركات غير الملتزمة، إلى جانب تحديد الخطوط التى سيتم إدراجها فى المناقصة الجديدة والتى ستكون موجهة إلى حد كبير للمناطق البعيدة، التى يصعب التنقل إليها كمحور صفط اللبن و6 أكتوبر ومنطقة ليله القدر والمحور وغيرها.
الجريدة الرسمية