رئيس التحرير
عصام كامل

السمنة تؤثر على صحة الأطفال الأمريكيين ذوى الأصول الأجنبية

طفل سمين - صورة أرشيفية
طفل سمين - صورة أرشيفية

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من أن زيادة الوزن ولو حتى بكيلوجرامات قليلة، يؤثر سلبا على وظائف الرئة بين الأمريكيين خاصة ذوى الأصول الإفريقية والإسبانية.


وأوضح الباحثون أن هذه النظرية لا تنطبق على الأطفال الأمريكيين من البيض مشيرين إلى أن توزيع الدهون فى أجسام الاطفال قد يسهم فى تفسير العوامل المساهمة فى زيادة معدلات الاصابة بالأزمات الربوية بين الأمريكيين من الأقليات العرقية .

ويرى الباحثون أن النتائج المتوصل إليها تعطى رؤية شاملة لطرق علاجية جديدة لعلاج نوبات الأزمات الربوية والحساسية وأمراض الجهاز التنفسى بين الأطفال .

كانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن الاطفال ذوى الأصول الإفريقية والإسبانية خاصة ممن يقيمون فى المدن ترتفع بينهم فرص الاصابة بالأزمات الربوية والبدانة إلا أنها تعد الدراسة الأولى من نوعها التى تلقى مزيدا من الضوء على العلاقة بين وظائف الرئة والبدانة بين الأقليات.

وأشارت المتابعة إلى أنه على الرغم من معاناة الأطفال من البيض من زيادة فى الوزن إلا أنهم لم يعانوا من مشكلات كبيرة فى وظائف الجهاز التنفسى أو الازمات الربوية بالمقارنة بالاطفال ذوى الأصول الافريقية والاسبانية.
الجريدة الرسمية