رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء ليبيا يعلن صرف مكافآت الثوار ويحذر من العبث بالمال العام

 رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية على زيدان

أعلن رئيس الحكومة الليبية، على زيدان، الشروع في صرف مكافآت ثوار الجبهات فى كل مدن ومناطق ليبيا والتى صدر بشأنها قرار من الحكومة السابقة وإستبعاد 250 ألفا ممن لا يستحقون المكآفآت.


وأكد زيدان - فى المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقد مساء أمس "السبت " بالعاصمة طرابلس مع وزير المالية الليبى الكيلانى عبد الكريم - أن هذه المكافآت تم إقرارها من قبل الحكومة الليبية السابقة.

وأشار إلى أن ما أعلنه وزير المالية الليبى السابق بشأن عدم صرف هذه المكافآت إلى الثوار الذين يريدون أن استلام الصكوك ولا يريدون أن يعطوا أرقام حساباتهم المصرفية، موضحا أن كل من ليس لديه رقم حساب ولا يريد أن يستلم بصك مقابل تعريف بطاقة شخصية أو جواز سفر سوف لن تصرف له لوجود تكرار فى عدد من الأسماء حيث وصلت المكافآت للشخص الواحد إلى خمسين مكافأة أو أكثر.

وأضاف أننا لن نتساهل فى إجراءات الصرف إذا كانوا هؤلاء الناس يرون أن الحكومة ينبغى أن تتساهل وتكسب ودهم هذا الكلام لن يحدث وأننا لن نصرف إلا للمستحقين فقط ولمن قررت له هذه المنحة .

وأوضح زيدان أنه إذا كان دم الشهداء لا يذهب هباء فينبغى ألا نقوم بشيء للثورة ونطلب ثمنه وهذا يعنى أننا إذا إحتفلنا بالثورة نقدم قوائم حتى يعطوا لنا مكافأة هذه مسألة صعبة..مؤكدا أن تصريحات وزير المالية باستبعاد قرابة ربع مليون شخص لأن أسماءهم مكررة وبالتالى لابد أن تكون الحكومة الليبية حريصة على المال العام ولن تسمح لأى إنسان أن يعبث بهذا المال العام.

الجريدة الرسمية