رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة جنوب الوادى تشارك فى التعاون العلمى والأكاديمى مع الدول الإفريقية

جامعة جنوب الوادى
جامعة جنوب الوادى

وافق مجلس جامعة جنوب الوادى على مشاركة الجامعة فى أطر التعاون العلمى والأكاديمى مع دول حوض النيل والدول الأفريقية، وترشيح منسق عام الجامعة للشئون الإفريقية للتنسيق والتعاون، وتفعيل مجالات التعاون الأفريقى مع الجامعات المصرية.

ووافق المجلس -خلال جلسته الأخيرة التى عقدت بمقر الجامعة بمدينة قنا، برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة- على إقامة ملتقى للفنون الجميلة بين جامعة جنوب الوادى ممثلة فى كلية الفنون الجميلة بالأقصر والجامعات الأفريقية، وذلك لتوطيد العلاقات الثقافية والتبادل العلمى. وصرح رئيس الجامعة بأن المجلس وافق على إقامة علاقات تعاون مشترك بين جامعة جنوب الوادى والجامعات اليمنية فى المجالات العلمية والأكاديمية والدراسات والبحوث والاستشارات والتدريب، وإنشاء فرع للهيئة القومية لضمان جودة هيئة التعليم والاعتماد بالجامعة لخدمة التعليم بالصعيد.
وأشار إلى أن المجلس وافق على اللائحة المقترحة لقسم الجغرافيا بكلية الآداب ليصبح المسمى قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بنظام الساعات المعتمدة، كما وافق على إنشاء مدرسة ثانوية فنية لمساعدى التمريض بكلية الطب جامعة جنوب الوادى طبقا للائحة الموحدة بالمجلس الأعلى للجامعات، وإنشاء مركز التحكيم بكلية الحقوق بقنا كوحدة ذات طابع خاص.
الجريدة الرسمية