رئيس التحرير
عصام كامل

"الراوى": السلطة الحاكمة قليلة الحيلة

الدكتور صلاح الراوى
الدكتور صلاح الراوى سكرتير عام اتحاد الكتاب المصريين

أكد الدكتور صلاح الراوى، سكرتير عام اتحاد الكتاب المصريين، أن اتهام المفكرين والمبدعين بازدراء الأديان، كما حدث مع المفكر الأديب يوسف زيدان، دليل على ضعف السلطة الحاكمة وقلة حيلتها.

وأشار "الراوى" إلى أن السلطة تحاول محاصرة الفكر بالقوانين والترهيب القضائى، فضلاً عن تقديم الكتاب والمبدعين للمحاكمة وتعريضهم بالتالى إلى غضبة من ليس لهم علاقة بالفكر والإبداع.
وفى تصريح خاص لـ"فيتو"، أوضح الراوى أن اتحاد الكتاب المصريين يقف موقفا قانونيا فاعلا ممن يتعرضون من أعضائه للمحاكمات الفكرية أو تقييد حرية الرأى ومصادرتها بأى شكل من الأشكال.
وقال: إن هناك مستشارا قانونيا يتبع الاتحاد ويتجه مع من يتعرضون إلى النيابة ويحضر التحقيق ويتابع معهم الأمر ممثلا لاتحاد كتاب مصر، بالإضافة إلى الموقف الأدبى الرافض لأى محاولة للمساس بحريات الرأى والتعبير.
وبالنسبة للكتاب الذين لا ينتمون إلى اتحاد الكتاب، أوضح "الراوى" أنه إذا طلب أى منهم دعما قانونيا فالاتحاد لن يتراجع عن تقديمه، مشيرًا فى ذات الوقت إلى ضرورة محاسبة الأديب والمفكر بطريقة الرأى بالرأى.
واستشهد سكرتير عام اتحاد الكتاب المصريين على كلامه، بأن المبدعين تعرضوا عبر تاريخهم إلى تهم ازدراء الأديان والتطرف الإرهابى والمساس بالذات الإلهية.

الجريدة الرسمية