رئيس التحرير
عصام كامل

يونيو المُقبل.. بدء تشغيل مستشفى دار السلام ومنشية ناصر

الدكتور محمد مصطفى
الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان،

قام الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، بجولة تفقدية صباح اليوم السبت لمتابعة أعمال الإنشاءات بمستشفيات دار السلام العام ومنشأة ناصر، للاطمئنان على انتظام العمل بهما تمهيدا لافتتاحهما وفقا للجدول الزمنى منتصف يونيو المقبل.


يضم مستشفى دار السلام العام والذى بلغ تكلفته الإجمالية 265 مليون جنيه وأقيم على مساحة 24770 بسعة إجمالية 174 سريرا، منها 29 سرير رعاية مركزية، 4 حضانات، 8 غسيل كلوى، 24 للعلاج الكيميائى إلى جانب أقسام الاستقبال والطوارئ العيادات الخارجية والأشعة والمعامل وقسما للأورام والعلاج الكيميائى.

ويعد مستشفى دار السلام العام ثالث مستشفى على مستوى وزارة الصحة يتم به عمليات زرع النخاع إلى جانب مستشفى معهد ناصر ومستشفى زايد التخصصى.

يتكون مستشفى منشأة ناصر من خمسة أدوار على مساحة 17160 مترا بسعة 150 سريرا ، منهم 12 سرير عناية مركزة ، 12 وحدة غسيل كلوى، 8 حضانات، 5 غرف عمليات وتضم أقساما للاستقبال والطوارئ وأقساما للأطفال والنساء والتوليد والعلاج الطبيعى إلى جانب المعامل والأشعة كما تحتوى على بنك للدم وذلك كله بتكلفة إجمالية بلغت 250 مليون جنيه.

تأتى هذه الإنشاءات فى إطار خطة الوزارة لدعم البنية التحتية للمنظومة الصحية المصرية والتى أعلنتها الوزارة مطلع العام الجارى بافتتاح 76 مستشفى ما بين إنشاء جديد أو تطوير شامل و222 وحدة صحية جديدة بالإضافة إلى 11 مركزا للطوارئ خلال العام المالى الحالى.
الجريدة الرسمية