رئيس التحرير
عصام كامل

"تويتر" تنضم لـ "مايكروسوفت" و"جوجل" لوقف الهجمات الاحتيالية

شركة مايكروسوفت
شركة "مايكروسوفت

بدأت شركة "تويتر" الأمريكية، عملاق شبكات التدوين المصغر على الإنترنت، فى استخدام البروتوكول الأمنى لـ (الاستيثاق
والإبلاغ والمطابقة المعتمد على النطاقات الإلكترونية) "دمارك" بهدف وضع نهاية للهجمات الاحتيالية عبر الإنترنت التى تأتى عبر رسائل البريد الإلكترونية المزيفة التى تزعم أنها مرسلة من قبل موقعها الاجتماعى.

وبذلك تنضم "تويتر" إلى مجموعة الشركات التكنولوجية الكبرى التى تستخدم ذلك البروتوكول، ومنها العملاقان "مايكروسوفت" و"جوجل".
ووفقًا لشركة الشبكات الاجتماعية، فإن الأداة تجعل من المستبعد جدًا أن يستقبل المستخدم رسائل بريد إلكترونى احتيالية مزيفة من قبل أطراف شريرة أخرى تستغل اسم "تويتر".
وقال جوش أبيرانت، مدير موقع "تويتر" عبر تدوينة رسمية: "إن بروتوكول (دمارك) يحل زوجين من مشاكل التشغيل والنشر والتبليغ القائمة منذ فترة طويلة والمتعلقة ببروتوكولات استيثاق البريد الإلكترونى".
وأضاف: إن هذا البروتوكول يطور بروتوكولات الاستيثاق القائمة لمنح مزودى خدمات البريد الإلكترونى طريقة لصد الرسائل البريدية القادمة من نطاقات إلكترونية مزيفة، وهذا بدوره سيحد من المخاطر التى قد يواجهها المستخدم إذا ما قد أعطى عن دون قصد معلوماته الشخصية للقائمين على شن مثل تلك النوعية من الهجمات الاحتيالية.
ويعمل البروتوكول على تقوية وتدعيم نظم استيثاق البريد الإلكترونى من داخل أنظمة الشركة، حيث يقوم بالتحقق من صحة معلومات مرسل الرسالة البريدية عبر مطابقتها مع البيانات المتاحة لدى الشركة، وفى حال عدم المطابقة يقدم البروتوكول دليلاً إرشاديًا لمتلقى الرسالة حول كيفية التصرف حيالها.
الجريدة الرسمية