رئيس التحرير
عصام كامل

مسخرة النائب العام!


ولأن الإخوان يخترقون أغلب المجموعات الثورية الحقيقية.. ويشعل رجالهم داخلها نيران كل القضايا التى تفيد الجماعة وتخدمها..لذا ..انقسم الفريقان الآن بعد أن تحددت المواقف وبعد أن وظف الإخوان الثوار فى معركة تلو أخرى.. ففى قضية النائب العام..هتف هؤلاء مع أولئك بضرورة رحيل عبدالمجيد محمود باعتبار أن من عينه مبارك.. وقلنا إن دولة القانون والدستور التى نسعى إليها وقامت الثورة من أجل بنائها..لا تقبل بإقالة النائب العام بأى طريقة مخالفة للقانون..لأنه لو ابتدأ مشوار الخروج على القانون لن ينتهى..وقلنا إن الأمر لا يتعلق بشخص عبدالمجيد محمود..إنما بجلال الموقع الرفيع وحصانته التى يجب ألا تمس لأنه حصانة للعدل.. ولأمن المصريين وأمانهم وليس شخص صاحبها..وأن بقاءه حتى انتهاء مدته أو مبادرته بالاستقالة هما وحدهما الطريق لتغييره خلاف ذلك سينفتح باب العبث بكل شىء..وقد كان!

المدهش..أن الجميع لم يقترب أو تناسى..أن الدكتور فاروق العقدة عينه مبارك أيضا وهو ليس فقط لم يقترب منه أحد بل توسل إليه الجميع لأن يبقى..والسيد أحمد زكى عابدين محافظ كفرالشيخ عينه مبارك..وليس فقط أقيل من منصبه بل رقى وزيرا للإدارة المحلية..!!
وهكذا..يقود الإخوان غيرهم إلى ما يفيدهم هم..ولا يستفيد غير الإخوان شيئا..حتى إننا أمام سخافة منقطعة النظير.. فطلعت عبدالله جاء بطريقة مخالفة لكل أعراف وقوانين ودساتير الدنيا..التى لا يوجد فيها أن يقوم رئيس السلطة التنفيذية باختيار رأس السلطة القضائية..ومع ذلك..مازال البعض "يقاوح"، بهبل عظيم جدا بأن أسباب استبعاد عبدالمجيد محمود أن من عينه هو رئيس الجمهورية وكأننا فى فقرة البهلوان..فى السيرك القومى..لمؤاخذة..
الجريدة الرسمية