رئيس التحرير
عصام كامل

قائد بالجيش السورى الحر: مستعدون لعقد صفقة تبادل أسرى مع النظام عبر وسيط

عبد القادر الصالح
عبد القادر الصالح رئيس أركان الجيش السورى الحر

قال القائد الثورى للجبهة الشمالية بقيادة أركان الجيش السورى الحر عبدالقادر الصالح، إن الثوار مستعدون لعقد صفقة تبادل للأسرى مع نظام بشار الأسد عبر وسيط.


ونقلت قناة "الجزيرة" الفضائية اليوم السبت، عن الصالح قوله: "نحن على استعداد لعقد مثل هذه الصفقات إلا أننا نستبعد أن تكون هناك نية لدى النظام السورى لإبرام أى صفقة من هذا النوع".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كى مون، أكد أمس، أن الحل السياسى هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة التى تشهدها سوريا.

فى حين أكد الائتلاف الوطنى للقوى الثورة والمعارضة فى سوريا، أن أى حل سياسى للأزمة لابد أن يقوم على رحيل بشار الأسد ونظامه.

وأعلن رئيس الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية معاذ الخطيب، تعليق الزيارات لروسيا والولايات المتحدة وإيطاليا، احتجاجا على التدمير الممنهج لمدينة حلب، كما علق مشاركته فى مؤتمر "أصدقاء الشعب السورى" المقرر انعقاده الشهر
المقبل فى روما.

وقال الخطيب فى بيان له، إن "الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية يعتبر أن الصمت الدولى تجاه الجرائم المرتكبة كل يوم بحق شعبنا هو مشاركة فى ذبحه المستمر منذ عامين" على حد تعبيره.

وأضاف أن مئات المدنيين العزل يستشهدون بسبب القصف بصواريخ "سكود" روسية الصنع، ويجرى تدمير مدينة التاريخ والحضارة "حلب" بشكل ممنهج، إضافة إلى ملايين المهجرين، ومئات الآلاف من المعتقلين والجرحى والأيتام".

وطالب الائتلاف شعوب العالم كافة باعتبار الأسبوع الممتد من 15 إلى 22 مارس المقبل، وهو الذكرى الثانية لانطلاق الثورة السورية، أسبوع حداد واحتجاج فى كل أنحاء العالم على الوضع فى سوريا.
الجريدة الرسمية