رئيس التحرير
عصام كامل

"عضو مصر للمقاصة": الدعوة للانتخابات البرلمانية قرار إيجابى للبورصة

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

أكد محمد ماهر، عضو مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "برايم "القابضة، أن قرار الدكتور محمد مرسى، بدعوة الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب يعد قرارًا إيجابيًا من شأنه أن يؤثر إيجابيًا على البورصة ويصعد بمؤشراتها خلال الفترة المقبلة.


وأشار إلى أن الانتهاء من الانتخابات البرلمانية وتشكيل مجلس النواب الجديد من شأنه أن يعزز ثقة المستثمرين تجاه السوق، خاصة أن البورصة عانت كثيرًا كغيرها من مؤسسات الدولة من غياب مجلس النواب لأنه أهم مؤسسات الدولة.

وقال ماهر فى تصريح خاص لـ"فيتو"، إنه وعلى الرغم من حالة الاحتقان التى يشهدها الشارع السياسى، إلا أن البورصة تعكس فى النهاية الرؤية المستقبلية للمستثمرين، مشيرًا أن مجلس النواب هو خطوة مهمة لصعود السوق.

من ناحية أخرى قلل ماهر من تأثير دعوة الرئيس للناخبين للانتخابات مجلس النواب على تداعيات الدعوة للعصيان المدنى التى أطلقتها بعض الحركات والقوى السياسية فى بعض المحافظات بجانب محافظة بورسعيد، وقال " إذا كان الدعوة للانتخابات مجلس النواب يعد قرارًا إيجابيًا للبورصة، إلا أنه لن يستطيع محو التأثير السلبى للعصيان المدنى".
الجريدة الرسمية