رئيس التحرير
عصام كامل

الغنوشي: حكومة تونسية جديدة قريبا

راشد الغنوشي
راشد الغنوشي

توقع "راشد الغنوشي" زعيم حركة النهضة الإسلامية الإعلان عن حكومة تونسية جديدة خلال فترة وجيزة.
وقال الغنوشي - في تصريحات صحفية مساء في نواكشوط: "إن المنصف المرزوقي رئيسنا، ومن حقه أن يعرب عن رأيه وتفكيره في تطوير أداء الحكومة"، مضيفا: "لا أحد في تونس يقول إن الوضع الآن مثالي".

وأشار إلى أن تجربة حركة النهضة في تونس محكومة بأن الدول التي تمر بفترات انتقالية تكون بحاجة إلى إجماع أوتوافق كبير، ولا تكفيها الأغلبية، لافتا إلى أن ذلك هو ما دفعها للاتفاق مع حزبين علمانيين على تشكيل الترويكا الحاكمة.
وأضاف الغنوشي أنه بالإمكان أن تتوسع الترويكا لتضم أحزابا وائتلافات جديدة، وأن الحوار جار مع أطراف في تونس حول هذا الموضوع، معتبرا أن الثورة منحت الجميع حريته، وقد تجلى ذلك في عدد الأحزاب في تونس حيث وصل إلى 145 حزبا سياسيا.
من جهة ثانية، قال رئيس حركة النهضة: إن القول بأن التيار السلفي قد اجتاح تونس أو بات يشكل تهديدا جديا لأمن البلاد ومصالحها الاستراتيجية فزاعة إعلامية وسياسية يطلقها البعض لأسباب تخصه، ولا وجود لها على أرض الواقع.
وتابع: "التيار السلفى يمتلك حزبين، والتهويل من حراكه أمر مبالغ فيه من قبل بعض الأطراف"، مؤكدا على أن الثورة فتحت باب الحرية أمام الجميع، وأن العدالة ستطبق على أي خارج على القانون بغض النظر عن انتمائه السياسي أو الحزبي، وإن التيار السلفي ككل التيارات الإسلامية والعلمانية جزء من التركيبة التونسية الحالية.
الجريدة الرسمية