رئيس التحرير
عصام كامل

"خطيب التحرير" يدعو "الشاطر" إلى فتح محاله للفقراء

الشيخ محمد عبدالله
الشيخ محمد عبدالله نصر

طالب الشيخ محمد عبدالله نصر، فى خطبة اليوم الجمعة بميدان التحرير، المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بتطبيق الدين الإسلامى، من خلال فتح سلسلة المحال الخاصة به للفقراء والمساكين.


وقال: "الصراع الذى يدور فى الشارع المصرى الآن بين الثورة والثورة المضادة، والله سبحانه وتعالى دعا للقصاص للشهداء، وهذا ما نادى به الثوار أيضا وترفضه جماعة الإخوان المتأسلمين".

وأضاف: الإخوان طبقوا الإسلام فى الزى واللحية فقط، ولو كان الإسلام بإطلاق اللحية لكان أبوجهل أكثر تدينا من سيدنا محمد، فقد كانت لحيته تصل إلى منتصف صدره.

واستنكر حصول زكريا عزمى وصفوت الشريف على البراءة من التهم الموجهة إليهما، معتبرها البداية لحصول الرئيس المخلوع على البراءة أيضا.

وانتقد قانون الطوارئ قائلا: "محمد البلتاجى أصيب بالإغماء فى مجلس الشعب أثناء حكم مبارك، لرفض فرض قانون الطوارئ أما بعد الثورة يرى وزير العدل الإخوانى أحمد مكى أن الطوارئ مذكورة فى القرآن".

وقال: الثوار لم ينسوا قضية سيناء، وتعطيل افتتاح محطتى مياه برفح والشيخ زويد بقرار من رئيس الجمهورية، الهدف منه ترك أهل المنطقتين لأراضيهم، ليحل محلهم جماعة الإخوان المسلمين والفلسطينيين.

ودعا المصريين جميعا إلى التوجه لسيناء وتعميرها.

وأضاف: الشعب والجيش يد واحدة، والهتاف بسقوط حكم العسكر المراد منه سقوط سياسى فقط، فالجيش عليه أن يختار بين المرشد والثوار، إما أن يكون مع الثورة أو يوافق على أخونة جميع القيادات بها.

ودعا الثوار إلى التجمع يوم السبت القادم الساعة الخامسة مساء بميدان طلعت حرب، للاتفاق على اتخاذ القرارات الخاصة ببدء العصيان المدنى يوم الأحد.

وأنهى الخطبة بالدعاء على جماعة الإخوان المسلمين والدعاء لمصر بالنجاة منهم.









الجريدة الرسمية