رئيس التحرير
عصام كامل

"شافيز" يعود للتغريد عبر "تويتر".. ويواصل تلقى علاج السرطان

هوجو تشافيز الرئيس
هوجو تشافيز الرئيس الفنزويلي

أعلن إرنستو فيليجاس، وزير الإعلام الفنزويلى، أن الرئيس هوجو تشافيز الذى عاد إلى البلاد بعد أكثر من شهرين قضاهما فى هافانا، لتلقى العلاج من السرطان، مازال يعانى من مشاكل فى التنفس مما أدى لاستئنافه العلاج.


وقال فيليجاس فى بيان، نقلت قناة "فرانس 24" الإخبارية اليوم (الجمعة) مقتطفات منه ، إن العلاج الطبى الذى يتلقاه شافيز مستمر دون ظهور آثار جانبية مضرة تذكر، مشيرا إلى أن تشافيز يقوم بالاتصال بأقاربه والفريق السياسى لحكومته ويتعاون بشكل وثيق مع فريق العمل الطبى المشرف على حالته.

يذكر أن تشافيز عاد إلى بلاده صباح يوم الإثنين الماضى وسط ذهول عام، وأنه نقل إلى المستشفى العسكرى فى "كراكاس" من أجل استئناف العلاج وذلك بعد أن قضى أكثر من شهرين فى "هافانا" (كوبا)، حيث خضع لرابع عملية جراحية لمرض السرطان الذى تم تشخصيه عام 2011.

يشار إلى أن تشافيز (58 عاما) الذى تولى السلطة منذ عام 1999، أعلن عودته إلى بلاده فى تغريدة كتبها على حسابه الشخصى على شبكة التدوينات المصغرة "تويتر" الذى لم يستخدمه منذ شهر نوفمبر الماضى.

وكانت الحكومة قد نشرت أول صور لتشافيز منذ خضوعه للتدخل الجراحى فى شهر ديسمبر الماضى، حيث ظهر فيها مبتسما وبرفقة ابنتيه فى مستشفى هافانا.
الجريدة الرسمية