رئيس التحرير
عصام كامل

مشاورات مصرية سعودية لإقامة فرع لقنصلية الرياض فى الدمام

السفير المصرى فى
السفير المصرى فى السعودية عفيفى عبدالوهاب

قال السفير المصرى فى السعودية عفيفى عبد الوهاب: إن هناك مشاورات مصرية سعودية لإقامة مكتب دائم بالمنطقة الشرقية بالسعودية تابع للقنصلية المصرية فى الرياض لخدمة أبناء الجالية المصرية فى هذه المنطقة البالغ عددهم أكثر من 400 ألف.


وأضاف : إن هذا الموضوع من بين الموضوعات التى أثيرت خلال أول اجتماع للجنة التشاور السياسى التى عقدت مؤخرا فى الرياض برئاسة وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل ونظيره المصرى محمد كامل عمرو.

وكشف أيضا عن مشاورات مصرية سعودية لتخصيص نسبة للمصريين المقيمين فى السعودية الحاصلين على الثانوية العامة فى الجامعات السعودية.

وقال السفير عفيفى: إن وزير الخارجية السعودى وعد بدراسة هذين المطلبين مع الجهات السعودية المعنية.

يذكر أن السعودية لها ثلاث قنصليات فى مصر فى كل من القاهرة والإسكندرية والسويس، بينما هناك قنصليتان فقط لمصر فى السعودية فى كل من الرياض وجدة، وتطالب الجالية المصرية فى المنطقة الشرقية السعودية بفتح قنصلية مصرية ثالثة فى الدمام أسوة بالسعودية، أو على الأقل إقامة فرع لقنصلية الرياض فى الدمام للبحث فى الكم الكبير من المطالب والخدمات التى تحتاج إليها الجالية المصرية فى الشرقية، حيث إن الزيارة الشهرية لوفد قنصلية الرياض لا تستطيع أن تغطى هذه الاحتياجات خلال الأيام المحدودة التى تقضيها هناك.

الجريدة الرسمية